فرونتكس تشيد بدور المغرب كشريك “موثوق به وذو مصداقية”

28 أكتوبر 2022
فرونتكس تشيد بدور المغرب كشريك “موثوق به وذو مصداقية”
الرشيدية 24: متابعة

أكدت القائمة بأعمال المدير التنفيذي للوكالة الأوروبية، للحدود وخفر السواحل (فرونتكس) ، أيجا كالناجة، يوم الخميس في وارسو . دور المغرب “كشريك موثوق به وذو مصداقية لمواجهة التحديات المشتركة”.

وعقدت المسؤولة لقاء مع والي، مدير الهجرة ومراقبة الحدود بوزارة الداخلية، خالد الزروالي، في إطار لقاء فرونتكس-المغرب. وهو الثالث، في سلسلة النقاشات السنوية في إطار فرونتكس.

كما رحبت بالوفد المغربي في فرونتكس، على هامش المؤتمر الدولي لشرطة الحدود. الذي ينعقد في الفترة من 26 إلى 28 أكتوبر، في العاصمة البولندية.
وقالت في بيان صادر عن وكالة المغرب العربي للأنباء ، إنني ممتنة للغاية لوصول مثل هذا الوفد المهم والجيد “.

وسلطت المسؤولة الأوروبية الضوء على دور المغرب “كبوابة” للقارة الأفريقية.

بالنسبة للاتحاد الأوروبي وفرونتكس ، يعتبر المغرب بوابة القارة الأفريقية. نحن نتشاطر العديد من التحديات ونعمل عن كثب مع المغرب للتغلب على هذه الصعوبات والاستعداد بشكل أفضل للمستقبل.

وركز اللقاء بين السيدة كلناجة والسيد الزروالي بشكل خاص على التعاون في مجال إدارة الحدود.

.وقالت السيدة كالانجا: “تعترف فرونتكس بالجهود الهائلة التي تبذلها السلطات المغربية لمواجهة تحديات تهريب المهاجرين والاتجار بالبشر وأنواع أخرى من الجرائم العابرة للحدود”.

كما أعربت المسؤولة عن التزام فرونتكس “بمواصلة تعزيز شراكتنا مع المغرب كشريك موثوق به وذو مصداقية ، من أجل التمكن من مواجهة هذه التحديات معا”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة