محاربة الإرهاب: الانتربول يشيد باستراتيجية المغرب “القوية”  

26 أكتوبر 2022
محاربة الإرهاب: الانتربول يشيد باستراتيجية المغرب “القوية”  
الرشيدية 24:متابعة

شدد مدير مكافحة الإرهاب بالإنتربول ، غريغ هيندز ، يوم الثلاثاء بمراكش ، على استراتيجية المغرب “القوية جدا” لمكافحة الإرهاب. وأشاد بالتعاون الوثيق بين الإنتربول والأجهزة الأمنية في المملكة.

وأكد غريغ قائلا، “إننا نعمل مع المغرب منذ سنوات ونحن معجبون جدًا بالقدرات التي تم وضعها ليس فقط لتعزيز الاستجابات الوطنية ، ولكن أيضًا للاستجابة للتهديدات في المنطقة”جاء ذلك في تصريح للصحافة على هامش افتتاح المؤتمر العالمي للأمن الكيميائي والتهديدات الناشئة ، الذي عقد في الفترة من 24 إلى 27 أكتوبر.

وأشار هندز إلى أن المغرب “يلعب دورا رياديا في المنطقة” ، مؤكدا التزام الإنتربول بمواصلة تعاونه وتعاونه مع المغرب.

وقال هندز، إن هذا الاجتماع الذي يستمر ثلاثة أيام يهدف إلى مناقشة القضايا المهمة المتعلقة بتعزيز السلامة الكيميائية. وأضاف، “نحن محظوظون لجمع أكثر من 230 مشاركا من 73 دولة لمناقشة سبل مواجهة التهديد المتزايد للإرهاب الكيماوي والتفجيرات على السلام والأمن العالميين”.
وسيدرس تطور هذه التهديدات ويقترح حلولاً ملموسة لتحسين الكشف عن المواد الكيماوية والمتفجرات التي تستعمل لأغراض إجرامية.

ويجمع هذا الحدث ممثلين من وكالات تنفيذ القانون والحكومات والمنظمات الدولية والإقليمية والأوساط الأكاديمية والمجتمع العلمي والصناعي.

وسيقوم المندوبون الذين يمثلون وكالات تنفيذ القانون والحكومات والمنظمات الدولية والإقليمية والأوساط الأكاديمية والصناعات الكيماوية بتبادل الخبرات وأفضل الممارسات لتحسين سلامة دورة حياة المواد الكيميائية المستخدمة في الأغراض الإجرامية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة