الرشيدية.. كلية العلوم والتقنيات تنظم النسخة الأولى للمؤتمر الوطني حول الطاقات المتجددة

25 أكتوبر 2022
الرشيدية.. كلية العلوم والتقنيات تنظم النسخة الأولى للمؤتمر الوطني حول الطاقات المتجددة
الرشيدية 24 : متابعة

نظم مختبر الطاقات المتجددة ومعالجة تداول المعلومات التابع لكلية العلوم والتقتيات بالرشيدية بشراكة مع جامعة مولاي إسماعيل، صباح يوم الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 بالمركب السوسيو ثقافي أولاد الحاج، بالرشيدية، المؤتمر الوطني حول الطاقات المتجددة والأنظمة الذكية.

وحضر افتتاح هذا المؤتمر ، الذي تمتد أشغاله إلى غاية الأربعاء 26 أكتوبر الجاري بنفس المركب، يحضيه بوشعاب والي جهة درعة تافيلالت ، عامل إقليم الرشيدية، والدكتور سعيد كريمي رئيس جماعة الرشيدية، وعميد كلية العلوم والتقنيات بالنيابة الدكتور جواد فصحي، وعميد الكلية المتعددة التخصصات بالرشبدية الدكتور الحو مجيدي

كما حضر لقاء يوم الثلاثاء، الذي عرف توزيع هدايا تذكارية، رئيس مختبر الطاقات المتجددة ومعالجة وتداول المعلومات التابع لكلية العلوم والتقنيات بالرشيدية الدكتور المحجوب بوفوناس أستاذ بنفس الكلية، ومولاي ادريس حنفي الكاتب العام للكلية، وطلبة سلك الدكتوراه والماستر بكلية العلوم والتقنيات، إضافة إلى وسائل الإعلام الوطنية والمحلية.

ويعتبر

هذا المؤتمر ، الأول من نوعه، حول الطاقات المتجددة، المنظم من طرف مختبر الطاقات المتجددة ومعالجة تداول المعلومات التابع لكلية العلوم والتقنيات بالرشيدية.

ويهدف إلى ربط الكلية بمحيطها السوسيو اقتصادي، على اعتبار، أن جهة درعة تافيلالت تستحود على حصة الأسد من هذه الطاقات النظيفة، كما جاء في تصريح رئيس المختبر المحجوب بوفلاس لجريدة الحدث بريس.

كما يعد اللقاء مناسبة لتقاسم التجارب وتعزيز مكانة الأكاديميين ، والباحثين في هذا المجال. كذلك مواكبة تطور البحث العلمي والوقوف على آخر المستجدات فيما يتعلق بهذا النظام.

وتجدر الإشارة أن الشق الثاني للمؤتمر الوطني حول الطاقات المتجددة، سيتناول السبل التي ستساعد على حل مجموعة من المشاكل التي تتخبط فيها مدن وقرى جهة درعة تافيلالت.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة