مديرية الأمن تعتمد برنامجا جديدا متكاملا للتواصل مع مستعملي الطريق

24 أكتوبر 2022
مديرية الأمن تعتمد برنامجا جديدا متكاملا للتواصل مع مستعملي الطريق
الرشيدية 24 : متابعة

اعتمدت المديرية العامة للأمن الوطني برنامجا متكاملا للتكوين التكميلي في مجال التواصل مع المواطنين وحسن التعامل معهم، وذلك لفائدة موظفات وموظفي الشرطة العاملين بفرق السير والجولان.

وياتي هذا البرنامج التكويني في إطار تحديث وعصرنة برامج التكوين الشرطي الأساسي والمستمر، وكذل توحيد مبادئ ومرتكزات هذا التكوين.

كما تم إعداد وتعميم دليل مرجعي استرشادي في مجال الأمن على الطريق، يتضمن أحدث التقنيات في التواصل الشرطي المخصصة لفائدة الأطر الأمنية المكلفة بتكوين موظفي وموظفات الشرطة العاملين بفرق السير والجولان، وهي الفرق المكلفة بتدبير قطاع السلامة الطرقية سواء في جانبه الوقائي أو الزجري المتعلق بمعاينة مخالفات مقتضيات مدونة السير على الطريق.

بالإضافة إلى تعزيز وصقل المهارات الوظيفية لموظفات وموظفي الشرطة في مجال استيعاب وتطبيق الممارسات الفضلى والسلوكيات القويمة في التواصل الجسدي واللغوي مع المواطنين، فضلا عن توطيد أدبيات حسن التعامل معهم وتوجيههم للإجراءات القانونية الصحيحة والقانونية بمناسبة استعمالهم للطرق العمومية، وذلك من خلال خطاب وظيفي موحد وسليم، مستمد من مدونة أخلاقيات الأمن الوطني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة