وزير الخارجية التركي يرفض التهديدات الأمريكية للسعودية

21 أكتوبر 2022
وزير الخارجية التركي يرفض التهديدات الأمريكية للسعودية
الرشيدية 24: متابعة

أكد جاويش أوغلو أن تهديدات الإدارة الأمريكية للسعودية لن تحل أزمة الطاقة ، داعياً إلى رفع العقوبات عن إيران.

كان جاويش أوغلو يتحدث في اجتماع لكوادر حزب العدالة والتنمية في مرسين

وانتقد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو بشدة رد فعل الولايات المتحدة على قرار أوبك +، بخفض إنتاج النفط اليومي ، وتهديدات واشنطن للسعودية.

وقال رئيس الدبلوماسية ، خلال اجتماع لمسؤولين من حزب العدالة والتنمية في مرسين ، جنوب تركيا: “نرى أن دولة تهدد المملكة العربية السعودية، أن تلعب دور الرئيس مثل هذا ليس صحيحًا”.

وبالعودة إلى العوامل الكامنة وراء أزمة الطاقة وارتفاع أسعار المحروقات ، أوضح المسؤول التركي دور السياسة الخارجية لواشنطن في الوضع الحالي.

إوذا كنت تريد أن تنخفض أسعار النفط ، ارفع العقوبات عن إيران. وأصر على أنه ليس من خلال تهديد المملكة العربية السعودية أن تحل المشكلة.

في الخامس من أكتوبر ، أعلن تحالف أوبك + خفض الإنتاج بمقدار مليوني برميل يوميًا ، اعتبارًا من نوفمبر المقبل.

كما تحدث أوغلو عن القضايا الإقليمية والدولية الرئيسية الحالية ، ولا سيما التوتر بين أرمينيا وأذربيجان.

واستنكر قرار منظمة الأمن والتعاون في أوروبا إرسال بعثة تقييم للتأكد من الوضع الإنساني ، مذكرا أن هذه المنظمة لم تتمكن من تقديم حل ، خلال 30 عاما من الاحتلال الأرمني في كاراباخ الأذربيجانية.

وعلق قائلاً: “لقد كانت منظمة الأمن والتعاون في أوروبا هي مركز اللامحلول. علاوة على ذلك ، فإن القرارات التي اتخذوها تتعارض مع عمل منظمة الأمن والتعاون في أوروبا”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة