الملك يدعو البرلمان إلى اعتماد اختيارات مستدامة ومتكاملة في إطار المخطط الوطني الجديد للماء

15 أكتوبر 2022
الملك يدعو البرلمان إلى اعتماد اختيارات مستدامة ومتكاملة في إطار المخطط الوطني الجديد للماء
الرشيدية 24 : متابعة

دعا جلالة الملك محمد السادس خلال خطابه السامي أعضاء البرلمان بمناسبة افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الثانية من الولاية التشريعية الحادية عشرة. اليوم الجمعة 14 أكتوبر 2022. إلى اعتماد اختيارات مستدامة ومتكاملة، والتحلي بروح التضامن والفعالية. في إطار المخطط الوطني الجديد للماء.

وفي السياق، حث جلالته على ضرورة إطلاق برامج ومبادرات أكثر طموحا واستثمار الابتكارات والتكنولوجيات الحديثة. في مجال اقتصاد الماء، وإعادة استخدام المياه العادمة.

وعلاقة بالموضوع، دعا العاهل المغربي محمد السادس. إلى على ضرورة إعطاء عناية خاصة لترشيد استغلال المياه الجوفية، والحفاظ على الفرشات المائية. من خلال التصدي لظاهرة الضخ غير القانوني، والآبار العشوائية.

وأكد الملك محمد السادس، على أن سياسة الماء ليست مجرد سياسة قطاعية، وإنما هي شأن مشترك يهم العديد من القطاعات.

وهو ما يقتضي، يضيف جلالته، “التحيين المستمر، للاستراتيجيات القطاعية، على ضوء الضغط على الموارد المائية، وتطورها المستقبلي”.

وفي الصدد ذاته، دعا جلالة الملك محمد السادس، إلى ضرورة الأخذ بعين الاعتبار التكلفة الحقيقية للموارد المائية، في كل مرحلة من مراحل تعبئتها، وما يقتضي ذلك من شفافية وتوعية، بكل جوانب هذه التكلفة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة