الرشيدية .. هيئة المحامين لدى محكمتي الإستئناف بمكناس والرشيدية تفتتح ندوة التمرين

13 أكتوبر 2022
الرشيدية .. هيئة المحامين لدى محكمتي الإستئناف بمكناس والرشيدية تفتتح ندوة التمرين
الرشيدية 24: متابعة

نظمت هيئة المحامين لدى محكمتي الإستئناف بمكناس والرشيدية، اليوم الخميس ثالث عشر أكتوبر 2022، بالمركب السوسيو ثقافي أولاد الحاج بالرشيدية حفل افتتاح ندوة التمرين.وحضر هذا الحفل، والي جهة درعة تافيلالت، عامل إقليم الرشيدية بوشعاب بحضيه، ووكلاء الملك بمحكمتي الرشيدية وميدلت، ورؤساء محكمة الرشيدية وميدلت، رئيس جماعة الرشيدية سعيد كريمي، وأعضاء المجلس المرافقين له،والسادة القضاة بمحكمتي الرشيدية وميدلت، ورؤساء المصالح.

كما تميز اللقاء، بحضور رؤساء هيئة المحكمة بمكناس، وأعضاء هيئة نقابة المحامين بنفس المدينة، ورئيس المجلس الأعلى للحسابات بجهة درعة تافيلالت، إضافة إلى وسائل الإعلام الوطنية والجهوية.

وافتتح اللقاء بآيات بينات من الذكر الحكيم، تلاه النشيد الوطني، ثم عرض شريط فيديو، تم من خلاله استعراض تاريخ هيئة المحامين بمدينة مكناس، والأشواط التي قطعتها حتى وقتنا الحاضر.

كما عرف اللقاء، كلمة نقيب هيئة المحامين بمكناس، النقيب محمد البشيري، الذي عبر عن فخره واعتزازه بتواجده بمدينة الرشيدية حاضرة تافيلالت، من أجل المشاركة في حفل التمرين بهيئة المحاماة بمكتاس والرشيدية.

واعتبر النقيب هذا اللقاء فرصة للإستحضار الرمزي لمهنة المحاماة، والتذكير برسالتها النبيلة، التي تستهدف بالأساس الدفاع عن الحق والعدل والمساواة، كذلك عن مبادئ الديموقراطية ودولة الحق والقانون.

واعتبر البشيري في تصريح خص به جريدة الحدث بريس الإلكترونية، أن هذا اللقاء، فرصة لربط حاضر مهنة المحاماة، التي تعيش فيها الكثير من التحديات والأبعاد المختلفة، مع ماضيها المجيد والمشرق، قصد استلهام أمجاد الماضي.

وأضاف النقيب أن التكوين الأساسي المستمر، ليس من الكماليات لمهنة المحاماة ، لكنه يعد من الأمور الجوهرية التي لاتقل أهمية عن مواضيع أخرى مهمة، مرتبطة بلب المحاماة، كالحصانة والإستقلالية وتوسيع مجالات العمل.

كما عرف اللقاء تكريم شخصيات قضائية، ومن هيئة المحامين، كذلك توقيع إتفاقية شراكة بين هيئة المحامين بمكناس، واللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة درعة تافيلالت.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة