الجيش المغربي يحافظ على الرتبة السابعة عربيا حسب تصنيف غلوبال فاير باور

5 أكتوبر 2022
الجيش المغربي يحافظ على الرتبة السابعة عربيا حسب تصنيف غلوبال فاير باور
الرشيدية 24: متابعة

تحتل القواة المسلحة الملكية، المرتبة 56 عالميا في تصنيف غلوبال فاير باور 2022، مضيفا أن قوة الجيش المغربي مستقرة، ولم تعرف أي زيادة أو نقصان مقارنة بتصنيف السنة الماضية.

ويعتمد التصنيف على أكثر من خمسين عاملا لتحديد موقع 142 دولة توجد في التصنيف الحالي، وتتضمن القوة العسكرية والمالية واللوجستية.

وتعتبر الدرجة 0.000 هي المثالية، وكلما كانت الدرجة التي تمنح للدولة أصغر كلما كان دليلا على قوة هذه الدولة، دون إدراج القدرات النووية في عملية التقييم.

وحصل المغرب على درجة 0.8573. وحافظت الولايات المتحدة على المركز الأول بـ 0.0453 درجة، فيما احتلت روسيا المرتبة الثانية، عوض الصين التي كانت تحتلها وفق التصنيف السابق، وهي الآن في المركز الثالث، تليها الهند واليابان وكوريا الجنوبية وجاءت فرنسا في المركز السابع.

واحتل الجيش المصري المركز الأول عربيا، بعدما حل في المركز 12 عالميا، ثم السعودية في المركز 20 عالميا، تليها الجزائر في المركز 31، والعراق في المركز 34، والإمارات في المركز 36 عالميا، يليه الجيش السوري في المركز 47، وحل المغرب في المركز السابع عربيا.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة