صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء تتراس مجلس إدارة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة

3 أكتوبر 2022
صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء تتراس مجلس إدارة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة
الرشيدية 24:متابعة

ترأست صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء ، رئيسة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، يوم الاثنين بمراكش، مجلس إدارة المؤسسة المذكورة.

وانتهزت صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء، الفرصة لتسليط الضوء على الإنجازات الرئيسية للمؤسسة.

وتميز عام 2021، بتعيين صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء عرابة للتحالف، الذي أوصل عقد الأمم المتحدة لعلوم المحيطات لخدمة التنمية المستدامة، وهي شبكة من الشركاء البارزين، من جميع أنحاء العالم، ملتزمون بالعمل لصالح من المحيط.

وتلعب المؤسسة دورًا نشطًا في الرسوم المتحركة، كما حدث خلال Blue Talk الذي تم تنظيمه بالشراكة مع سفارة البرتغال في المغرب، أو مؤسسات الحوار الثاني، التي جمعت قادة العالم من أكثر من واحدثلاثين مؤسسة خيرية. حدثان تحضيريان لمؤتمر الأمم المتحدة حول المحيطات، في لشبونة عقدا في يونيو 2022 ، وشاركت فيهما المؤسسة.

كما أنشأت المؤسسة مع شركائها فريق عمل لإزالة الكربون من الاقتصاد المغربي. ويجري حاليًا تحديث أداة تقييم غازات الاحتباس الحراري التي طورتها المؤسسة، وخاصة لمراعاة آلية تعديل الكربون على حدود الاتحاد الأوروبي (CBAM)،التي سيتم فرضها على الشركات المغربية.

وسيتم تطبيق هذه اللوائح تدريجياً اعتبارًا من عام 2023.ستعمل هذه الأداة كأساس لقياس الانبعاثات ، وهي خطوة أولى أساسية للاعبين الاقتصاديين في انتقال منخفض الكربون الذي أصبح ضروريًا في مواجهة حالة الطوارئ المناخية.
كما ستجعل من الممكن تنفيذ الأساليب التقنية للمادة 6 من اتفاقية باريس التي ستدعم المغرب في التزاماته الطوعية لخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري.
كما أبلغت صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء أعضاء مجلس الإدارة بإعادة تأهيلها ، وذلك بفضل دعم شركائها ، في إطار برنامجها لإعادة تأهيل المتنزهات والحدائق التاريخية ، لحديقتين: الحبول بمكناس وغبات شباب بمراكش. ..

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة