البنك الإفريقي للتنمية يطلق 200 مليون أورو لدعم قطاع الحبوب في المغرب

30 سبتمبر 2022
البنك الإفريقي للتنمية يطلق 200 مليون أورو لدعم قطاع الحبوب في المغرب
الرشيدية 24: متابعة

وافق مجلس إدارة بنك التنمية الأفريقي, الأربعاء 28 سبتمبر 2022 ، في أبيدجان, على قرض بمبلغ 199 مليون يورو للمغرب, لتمويل برنامج دعم التنمية التنافسية, والمرنة للحبوب (PADCRC).

وتعد عملية الدعم المالي الجديدة للبنك الأفريقي للتنمية، جزء من مرفق الإنتاج الغذائي الطارئ الأفريقي وسيساعد البلدان الأفريقية، على معالجة أزمة الغذاء.

ويهدف المشروع كذلك، إلى ضمان الأمن الغذائي في المغرب، ويقليل وارداته من الحبوب. من خلال التركيز بشكل خاص، على تحسين إنتاجية، ومرونة زراعة الحبوب.

كمايروم المكون الأول، من برنامج دعم التنمية التنافسية،إلى دعم الجهات الفاعلة في سلاسل الإنتاج الزراعي.

وقال مارتن فريجين، مدير إدارة الزراعة والصناعة الزراعية في وزارة الزراعة الأمريكية: “من خلال هذا البرنامج الجديد ، نتشارك في طموح قوي، يتمثل في تعزيز أداء قطاع الحبوب وتعزيز قدرته على التكيف مع تغير المناخ. من خلال الحوكمة المتجددة”.

وأضاف بنك التنمية الأفريقي: “يقوي دعمنا الإنجازات السابقة التي أتاحت ، على مدى أكثر من عقد ، نقل القطاع الزراعي من منطق الإنتاج إلى دينامية التحول، مما يخلق المزيد من فرص العمل في المناطق الريفية. ».

وسيساعد هذا الدعم على زيادة إنتاجية الحبوب بنسبة 50٪ ،ويقليل واردات الحبوب بنسبة 20٪، بحلول عام 2030 وزيادة دخل المزارعين.

كما سيخلق المشروع المزيد من القيمة المضافة والمزيد من فرص العمل للشباب والنساء في المناطق الريفية ».

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة