شركة كيتيا “KITEA”.. تزيد من تنويع مصادرها بالمغرب إلى 38%

24 سبتمبر 2022
شركة كيتيا “KITEA”.. تزيد من تنويع مصادرها بالمغرب إلى 38%
الرشيدية 24: متابعة

تم التوقيع يوم الجمعة على اتفاقية شراكة، بين وزير الصناعة والتجارة، والرئيس المؤسس لمجموعة KITEA.

وتهدف إلى زيادة المصادر المحلية للعلامة التجارية، ومضاعفة صادراتها من منتجات، “صنع في المغرب” دوليًا.

كما تهدف هذه الشراكة، بين وزارة الصناعة والتجارة ومجموعة KITEA، إلى تلبية احتياجات السوق المحلي، من خلال عملية مستمرة لإحلال الواردات ، بهدف تطوير المنتجات المحلية وتعزيز التصنيع المحلي.

كما ستزيد شركة KITEA، من معدل مصادرها المغربية، للمنتجات الصناعية التي تسوقها الشبكة إلى 38٪ بدلاً من 19٪.
وستضاعف صادراتها من منتجات “صنع في المغرب” دوليًا ، ولا سيما القارة الأفريقية.

ويتوافق التوريد من الصناعيين المحليين تمامًا مع الرؤية الملكية لجلالة الملك ، حفظه الله ، لإحياء القطاعات الإنتاجية، وتعزيز السيادة الصناعية والتجارية لبلدنا.

وأكد السيد مشوار أننا نوقع اليوم اتفاقية الشراكة الثالثة مع قاطرة في قطاع التجارة لتطوير المصادر المحلية “صنع في المغرب” والأولى بسلسلة متخصصة ، الرائد الوطني في الأثاث والديكور “.
كما أضاف، أن هذه الاتفاقية هي الترجمة المثالية لشراكة عامة / خاصة فائزة ومثمرة تهدف إلى جعل “صنع في المغرب” ضمانة للجودة والقدرة التنافسية لتسريع اندماج العرض المغربي في القنوات الإقليمية والعالمية.

وتتعهد KITEA بموجب هذه الإتفاقية، بتحديد وإبلاغ الوزارة بفئات المنتجات التي يحتمل أن تكون موضوعًا للمصادر المحلية وتكييف سياستها التجارية لدعم وإحالة الشركات المصنعة الوطنية. كما تم تشكيل لجنة توجيهية ولجنة مراقبة لضمان التنسيق والمراقبة التشغيلية لهذه الاتفاقية.

كماتقدم الوزارة من جانبه دعمها لمجموعة KITEA لتسهيل أعمال التنقيب في KITEA من خلال الاتصال بمختلف الشركات المصنعة الوطنية. كما ستستفيد المجموعة من برامج الدعم التي وضعتها الوزارة في إطار “فرقة العمل للتصدير” ، لترويج الصادرات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة