بعد تهديدات كيم جونج أون.. كوريا الشمالية تستعد لتوجيه ضربة للرئيس الأمريكي

24 سبتمبر 2022
بعد تهديدات كيم جونج أون.. كوريا الشمالية تستعد لتوجيه ضربة للرئيس الأمريكي
الرشيدية 24: متابعة

علن الرئيس السابق لجهاز الاستخبارات الوطني في كوريا الجنوبية، أن كوريا الشمالية تخطط لتوجيه ضربة للرئيس الأمريكي جو بايدن.

وقال بارك جي وون، الرئيس السابق لجهاز الاستخبارات الكوري الجنوبي، أن بيونج يانج ستحدد موعد اختبارها الصاروخي النووي القادم قبل الانتخابات النصفية الأمريكية المقبلة.

وأضاف: “سيفعلون ذلك من أجل إظهار التهديد بأن صاروخهم يمكن أن يطير إلى أمريكا، حاملاً رأسًا حربيًا صغيرًا وأخف وزنًا، وتوجيه ضربة لإدارة جو بايدن قبل انتخابات التجديد النصفي”.

وأوضح بارك أنه سيكون هناك نوع من الاستفزازات الكورية الشمالية خلال التدريبات العسكرية بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية التي تبدأ اليوم”.

وقال: “كيم جونج أون لن يتجاهل الأمر وكأن شيئًا لم يحدث”.

وبدأت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، اليوم الإثنين، مناورات أولشي فريدوم شيلد الميدانية التي تستمر 11 يومًا.

وتحتج بيونج يانج بشكل روتيني على مثل هذه التدريبات المشتركة، والتي تعتبرها تهديدًا أمنيًا.

كما حذرت موسكو من تصعيد محتمل، وقال سكرتير مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف: “واشنطن مستعدة لنشر قوات استراتيجية بالقرب من شبه الجزيرة الكورية إذا أجرى الكوريون الشماليون تجربة أسلحة نووية جديدة”، مضيفًا أن ذلك “سيؤدي إلى مزيد من التدهور للوضع في المنطقة”.

وأفادت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية أن بيونج يانج أطلقت صاروخين كروز قبالة الساحل الغربي لكوريا الشمالية يوم الأربعاء الماضي، في أول اختبار من نوعه للأسلحة منذ أكثر من شهرين.

كيم جونج أون يحذر
وقال زعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون، أواخر الشهر الماضي، إن بلاده مستعدة “لتعبئة” ترسانتها النووية لأي صدام محتمل مع الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

من جانبه، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، نيد برايس، يوم الأربعاء، إن “واشنطن ستواصل العمل مع كوريا الجنوبية واليابان لضمان “محاسبة بيونج يانج على استفزازاتها المستمرة”.

وتوقفت المحادثات بين أمريكا وكوريا الشمالية بشأن نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية فعليًا في عام 2019.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة