بوتين يستنفر قواته ويلوح باستعمال أسلحة محرمة دوليا

21 سبتمبر 2022
بوتين يستنفر قواته ويلوح باستعمال أسلحة محرمة دوليا
الرشيدية 24: متابعة

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرسوماً بشأن تعبئة جزئية للجيش الروسي يسري اعتباراً من اليوم الأربعاء 21 شتنبر 2022، وأضاف أنه يدافع عن الأراضي الروسية.
وأشار إلى أن الدول الغربية تريد تدمير روسيا ، بينما كشف وزير الدفاع الروسي أن بلاده استدعت 300 ألف من جنود الاحتياط.

وأوضح بوتن قائلاً: “نحن نتحدث عن التعبئة الجزئية؛ أي أن المواطنين الموجودين حالياً في الاحتياط، وقبل كل شيء، أولئك الذين خدموا في القوات المسلحة، ولديهم تخصصات عسكرية معينة وخبرة ذات صلة سيخضعون للخدمة العسكرية. أولئك الذين تم استدعاؤهم للخدمة العسكرية سيخضعون لتدريب عسكري إضافي دون أن يفشلوا، مع مراعاة تجربة عملية عسكرية خاصة، قبل إرسالهم إلى الوحدات”.

كما بث التلفزيون الروسي خطابا لبوتين قال قال فيه أن هدفه هو
هو “تحرير” منطقة دونباس بشرق أوكرانيا، وتابع أن معظم الناس في المنطقة لا يريدون الخضوع مجدداً إلى ما سماه “عبودية” أوكرانيا.

وأضاف أيضاً أن الغرب “لا يريد حلاً سلمياً في أوكرانيا”، وأكد عزم روسيا استخدام كافة الوسائل المتاحة إذا تعرضت أراضيها لتهديد، وقال: “نؤيد قرارات استقلال مناطق دونباس وزاباروجيا وخيرسون الأوكراخنية”.

وقالت وزيرة الخارجية البريطانية جيليان كيجان في أول تعليق غربي، لوسائل الإعلام إن خطاب الرئيس الروسي، الأربعاء، يمثل تصعيداً مقلقاً، ويجب أخذ التهديدات التي وجهها فيه بجدية.

ويذكر أن بوتين كان قد التقى، الثلاثاء 20 يوليوز ، مسؤولين من قطاع تصنيع الأسلحة وقادة أمنيين وطالبهم بـ”تسريع القدرات الإنتاجية” من أجل تسليم الأسلحة اللازمة في أقرب وقت للجيش الروسي.

كما أضاف الرئيس الروسي خلال الاجتماع: “اليوم مع الأخذ بالاعتبار الوضع والتحديات والتهديدات التي يواجهها بلدنا، تعمل مؤسسات الصناعات الدفاعية بشكل مكثف”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة