التحاق أكثر من 50 ألف تلميذ بالحجرات الدراسية بإقليم ورزازات

10 سبتمبر 2022
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
الرشيدية 24 : متابعة

التحق أزيد من 50 ألف تلميذ بحجراتهم الدراسية على مستوى المؤسسات التعليمية بإقليم ورزازات، وذلك برسم الموسم الدراسي 2022 – 2023، الذي انطلق تحت شعار “من أجل مدرسة ذات جودة للجميع”.

وتم استئناف الدراسة في أجواء من التعبئة من قبل الأطر الإدارية والتربوية بالمديرية الإقليمية للتربية الوطنية بورزازات، وذلك بهدف ضمان نجاح الدخول المدرسي 2022 – 2023.

كما جرت هذه العودة المدرسية في ظروف جيدة، بفضل تعبئة كافة الوسائل المادية والبيداغوجية اللازمة لسير السنة الدراسية التي انطلقت في أحسن الظروف.

وبهذه المناسبة، أكد المدير الإقليمي للتربية الوطنية بورزازات، يوسف بوراس، أن الدخول المدرسي 2022 – 2023، على مستوى الإقليم، جرى التحضير له مسبقا بإعداد البنية التحتية، وإحداث مؤسسات جديدة، وتجهيز الداخليات والمطاعم المدرسية.

وأبرز أن عدد المستفيدين من الإطعام المدرسي خلال الموسم الدراسي الحالي، بلغ 25 ألف و550 تلميذ، فيما بلغ عدد الممنوحين في الداخليات المتواجدة بالإقليم 5274 تلميذا وتلميذة.

وفي السياق ذاته، ذكر بوراس بأنه تم عقد اجتماع تنسيقي بمناسبة الدخول المدرسي برئاسة عامل إقليم ورزازات، عبد الرزاق المنصوري، بحضور عدد من المسؤولين الإقليميين المعنيين.

كما تم عقد اجتماعات أخرى تنسيقية مع مدراء المؤسسات، والمسؤولين التربويين بالإقليم، وجمعيات آباء وأولياء التلاميذ، وذلك بهدف تفعيل آليات المواكبة واتخاذ كافة التدابير اللازمة لضمان إنجاح الدخول المدرسي 2022 – 2023.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة