الوكالة الحضرية لمكناس تشارك في قافلة القرب في خدمة العالم القروي

30 يوليو 2022
الوكالة الحضرية لمكناس تشارك في قافلة القرب في خدمة العالم القروي - الرشيدية 24
الوكالة الحضرية لمكناس تشارك في قافلة القرب في خدمة العالم القروي - الرشيدية 24
الرشيدية 24.. متابعة

تشارك الوكالة الحضرية لمكناس في قافلة القرب الخاصة بالعالم القروي. التي تنظمها وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة قطاع إعداد التراب الوطني والتعمير خلال شهر غشت 2022. تحت شعار “الوكالات الحضرية في خدمة العالم القروي”.

وتندرج مشاركة الوكالة الحضرية لمكناس في هذه القافلة، حسب بلاغ عممته بالمناسبة، في إطار سياسة القرب التي تنهجها. ومن أجل تواصل أكثر مع ساكنة العالم القروي.

وتهدف الوكالة من خلال هذه القافلة كسائر الوكالات الحضرية للانخراط في إطار منهجية القرب من خلال الاستماع إلى الساكنة بالمجال القروي. وتحقيق مبادرات مواطنة في خدمة الساكنة القروية. لا سيما في المناطق النائية. وتوعية السكان بشروط البناء في المناطق القروية.

وسيتم تزويد المرتفقين، لتيسير الولوج إلى المعلومة التعميرية، بمذكرة المعلومات التعميرية على الفور عند طلب ذلك من خلال المنصة الالكترونية. وتوفير المعلومات التعميرية العامة على شكل مذكرة توجيهية. ونشر وتعميم المعلومات التعميرية لمختلف وثائق التعمير المعمول بها.

وتتضمن الخدمات التي تقدمها الوكالات الحضرية معالجة طلبات الموافقة المبدئية التي يطلبها المواطنون، بإعطاء معلومات حول إمكانيات البناء حسب المعطيات التعميرية والتقنية المميزة للعقار. والمساعدة فيما يخص تكوين ملفات الترخيص وتعميم المساطر المتعلقة بها. وكذا الدراسة القبلية لملفات طلبات رخص البناء والمساعدة المعمارية في العالم القروي.

كما تتضمن المساعدة في تكوين ملفات طلب المساعدةو إخبار المرتفقين بالمراحل اللاحقة. وتجميع الملفات وتوجيهها الى المجلس الجهوي للمهندسين المعماريين.

البرنامج: جماعة المغاسيين 05 غشت 2022- جماعة عين اللوح 06 غشت 2022 -جماعة أيت يعزم 07 غشت 2022

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة