جماعة الرشيدية تحصل على منحة التميز برسم سنة 2021

28 يوليو 2022
جماعة الرشيدية تحصل على منحة التميز برسم سنة 2021
الرشيدية: متابعة

حصلت جماعة الرشيدية على منحة التميز برسم سنة 2021 وتقدر ب 9.221298,00 درهما.
فمن بين 72 جماعة مشمولة بالتقييم، موزعة على صعيد تراب المملكة، حصلت الجماعة الترابية للرشيدية على تنقيط 73,68./. متجاوزة الرقم الذي حققته السنة الماضية 70.53./.
كما تفوقت على مجموعة من الجماعات الترابية الكبرى على صعيد المملكة.
ويأتي هذا التتويج بناء على نجاعة الأداء المتتبع لمؤشرات الحكامة والشفافية وإدارة النفقات والموارد المالية والبشرية وجودة الخدمات المقدمة للمواطنين الخاص بالجماعات التي تتجاوز 50 الف نسمة.
كما يأتي هذا التتويج في سياق برنامج تحسين أداء الجماعات الذي أطلقته وزارة الداخلية بشراكة مع البنك الدولي والوكالة الفرنسية للتنمية ويتمحور حول خمسة شروط دنيا إلزامية CMO و24 مؤشر نجاعة الأداء IDP .
وحسب المتتبعين وبعض التصريحات في الموضوع، فالمكافأة التي توصلت بها الجماعة من المديرية العامة للجماعات المحلية DGCL عبر مراسلة السيد والي جهة درعة تافيلالت وعامل إقليم الرشيدية رقم 992 بتاريخ 27 يوليوز الجاري، كانت ثمرة العمل الجاد الذي يقدمه المجلس ومعه أطر الجماعة، وما يميز عملهم من حكامة سواء في التدبير الإداري والمالي للجماعة.
تجدر الإشارة إلى كون الموارد البشرية بالجماعة، تتميز بكفاءة عالية وغيرة على تدبير الملفات والتعاطي معها بكل مسؤولية واحترام للقوانين لتحقيق المصلحة العامة.
كما تتميز البنية البشرية للجماعة باحترامها لمقاربة النوع الاجتماعي، وبحسن تتبعها للمستجدات التي تهم حسن سير المرفق العام.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة