إيران.. مقتل عنصرين  من حرسها الثوري

26 يوليو 2022
إيران.. مقتل عنصرين  من حرسها الثوري
الرشيدية 24: متابعة

أفادت وسائل الإعلام الإيرانية الإثنين، 25 يوليوز، أن اثنين من المتخصصين في مجال الطيران، أحدهما عضو في الحرس الثوري، لقيا حتفهما. في حادثتين منفصلتين. أثناء قيامهما “بمهمة” في وسط البلاد.

كما استشهد محمد عبدوس الموظف بوزارة الدفاع واللوجستيك بالقوات المسلحة مساء الأحد أثناء وجوده في مهمة. وفق ما جاء في بيان صحفي صادر عن الوزارة، اليوم الاثنين. دون إعطاء إفادة لمزيد من التفاصيل.

وبحسب وكالة فارس الإخبارية الإيرانية، فإن محمد عبدوس، البالغ من العمر ، 33 عاما، كان عضوا في طاقم الطيران.

كما تنضاف هذه الوفيات الجديدة، إلى سلسلة مروعة يعاني منها الحرس الثوري الإيراني. فقبل أسبوعين ، أعلنت وكالة أنباء إيرنا الرسمية ، أن قائد فيلق القدس ، الوحدة المسؤولة عن العمليات الخارجية في الحرس الثوري ، العقيد علي إسماعيل زاده ، توفي “في حادث في منزله”.

كما قتل في 22 ماي الماضي، العقيد بالحرس الصياد صياد خدي، البالغ من العمر 50 عامًا، برصاص اثنين من راكبي الدراجات النارية، أثناء عودته إلى منزله في شرق العاصمة الإيرانية.

كما ذكرت وسائل إعلام رسمية،  أنه أصيب بخمس رصاصات. وهو عضو في فيلق القدس، في سوريا. حيث تساعد إيران عسكرياً نظام بشار الأسد.
كما أفاد مسؤول استخباراتي أمريكي، أن إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة الأمريكية، بأنها وراء مقتل السيد خدي.

واتهم عناصر هذه القوة الإيرانية شبه العسكرية “الصهاينة” بالوقوف وراء الاغتيال وتعهدوا بالانتقام. في الخطاب الإيراني الرسمي.
ويشير مصطلح “الصهاينة” إلى الإسرائيليين ، ولكنه يشير أحيانًا أيضًا إلى الدول والأفراد الذين يدعمون دولة إسرائيل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة