البيت الأبيض يؤكد خبر إصابة بايدن بالسرطان

21 يوليو 2022
البيت الأبيض يؤكد خبر إصابة بايدن بالسرطان
الرشيدية 24: متابعة

أكد البيت الأبيض، أن حديث الرئيس الأميركي جو بايدن، عن إصابته بالسرطان، دليل على إصابته بالمرض قبل أن يصبح رئيسا،.كما سبق له أن شوفي منه..

ونشر أندرو بيتس، المتحدث باسم البيت الأبيض، في تغريدة عبر توتير، أمس الأربعاء، 20 يوليوز الجاري. أن الرئيس بايدن كان يشير إلى سرطانات الجلد، غير الميلانينية. التي تمت إزالتها قبل توليه الرئاسة.

وأفاد ملخصٌ عن الحالة الصحية للرئيس بايدن، صدر في نونبر الماضي، أنه تمت إزالة عدة سرطانات جلدية موضعية غير ميلانينية منه قبل توليه الرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية.

وكشف الرئيس الأميركي،يوم الأربعاء،خبر إصابته بالسرطان. فيما أفادت تقارير إعلامية، أن إعلانه هذا زلة لسان، وليس إفصاحا رسميا عن إصابته بالمرض.

وأشار خطاب ألقاه بايدن، بشأن الاحتباس الحراري، في ولاية ماساتشوستس الأميركية، أن السبب وراء مرضه، يتجلى في المخاطر ا الصحية للانبعاثات من مصافي النفط، بالقرب من منزل طفولته،في مدينة كليمونت، التابعة لولاية ديلاوير. حيث قال بايدن: “لهذا السبب أنا والكثير من الذين نشأت معهم مصابون بالسرطان”.

وذكر الرئيس الأميركي، في هذا السياق، أن هذا يفسر لماذا كانت ولاية ديلاوير، تعاني من أعلى معدلات إصابة بالسرطان في البلاد.

كما يعتبر بايدن، ذو (79 عاما)، أكبر رئيس للولايات المتحدة، ولهذا فكثيرا ما تكون صحته محل نقاش عام.

وأبرز المدافعون عنه، أنه كان يعاني منذ سنوات من الزلات والتصريحات غير الدقيقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة