عمليات متواصلة للتنقيب عن النفط بجرسيف

20 يوليو 2022
عمليات متواصلة للتنقيب عن النفط بجرسيف
الرشيدية 24:متابعة

تواصل شركة “بريداتور أويل آند غاز”، الفاعلة في مجال التنقيب عن البترول والغاز، عمليات التنقيب عن المحروقات. عبر حفر بئر جديدة، بمنطقة جرسيف في الفترة المقبلة، بعد التوقعات الغازية المهمة، التي جرىعمليات متواصلة للتنقيب عن النفط بجرسيف اكتشافها بالبئر الأولى قبيل أشهر.

ويرتقب، أن تشرع الشركة البريطانية، في إجراء الاختبارات التقنية على البئر الجديد، أواخر الشهر الجاري. على أساس أن يتم إنهاء أشغال الحفر في شهر أكتوبر المقبل.

كما ستصبح البئر جاهزة، لمعرفة الإمكانيات الغازية المحتملة. وتضيف الشركة ذاتها، التي أشارت إلى تحديث برنامج حفر الآبار الجيولوجية خلال السنة الجارية، بما يتماشى مع التطورات التقنية المكتشفة في المنطقة.

كما ستمكن البئر الجديدة، من الحصول على موارد غازية صافية، تصل إلى 295 مليار قدم مكعب من الغاز الطبيعي. لذلك، فالشركة البريطانية تسعى إلى التوقيع على مذكرة تفاهم مع شركة أجنبية أخرى. بغية تمويل المرحلة الأولية من الأشغال الهندسية.

ووصف العملاق البريطاني، هذه الإكتشافات الغازية، بـ”الواعدة” في بئر “MOU-1″. حيث كشفت تقاريره عن وجود 393 مليار قدم مكعب من الغاز، بناءً على التوقعات الأولية المرتبطة باستخراج الغاز بنسبة 66 بالمائة على مدى 13 سنة.

وفي هذا الصدد، قال بول غريفيث، الرئيس التنفيذي لشركة “بريداتور أويل آند غاز”، أن ترخيص منطقة جرسيف يمثل عرضا فريدا للشركة، من حيث الامتيازات المطروحة لمساهميها، رغم التحديات اللوجستيكية المطروحة في ظل الوضع المتوتر بين روسيا وأوكرانيا.

كماصرح غريفيث، لإحدى الجرائد الإلكترونية، أن أزمة الطاقة بالقارة الأوروبية، فرضت ضرورة تسريع الخطوات. لافتاً إلى أن هذا المشروع يهدف إلى مواجهة النقص الحاصل على مستوى الإمدادات الغازية بين أوروبا والمغرب.

وأضاف المتحدث نفسه، أن عقد التنقيب عن الغاز في إقليم جرسيف، شرق المملكة، حيّز التنفيذ بشكل رسمي خلال مستهل عام 2020، بعدما توصلت الشركة البريطانية، المتخصصة في التنقيب عن الغاز والبترول، إلى اتفاق نهائي مشترك، مع شركة “ستار فالي دريلينغ” الكندية، والتي ستتولى عمليات الحفر في أربع آبار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة