الاستثمارات بين موريتانيا والمغرب تقوي الروابط بين البلدين

18 يوليو 2022
الاستثمارات بين موريتانيا والمغرب تقوي الروابط بين البلدين
الرشيدية 24: متابعة

أوضح رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، يوم أمس الأحد في نواكشوط. أن تعزيز التبادل الاقتصادي هو مدخل حقيقي لتقوية العلاقات المتميزة بين المغرب وموريتانيا.

وأضاف ميارة، أن التعاون البرلماني للمؤسستين التشريعيتين ، بين المملكة وموريتانيا. يطمح إلى تجاوز مستوى تبادل الخبرات والتجارب والتنسيق في المواقف. إلى البحث عن إمكانية قدرة البرلمان على أن يكون صلة وصل ما بين السلطتين، التشريعية والتنفيذية. لتحقيق برامج اقتصادية واجتماعية بين البلدين.

وأقدم رئيس مجلس المستشارين على القيام بزيارة عمل رسمية، رفقة وفد برلماني مهم إلى موريتانيا بدعوة من رئيس الجمعية الوطنية الموريتانية الشيخ ولد بايه تستمر إلى يوم 19 يوليوز الجاري، أن الهدف هو الوصول إلى تكامل اقتصادي حقيقي.

وأخبر المتحدث نفسه أن المنتدى الاقتصادي البرلماني المغربي الموريتاني، الذي دعا إلى إحداثه، سيكون فرصة حقيقية من أجل التعريف بالمؤهلات الاستثمارية في البلدين، ولجلب رؤوس الأموال والخبرات من الجانبين وبالتالي النهوض، سويا، باقتصاد البلدين لمواجهة التحديات المقبلة.

وأشار إلى أن من بين التحديات، التي تستدعي التماسك وإرساء اقتصاد قوي، نجد، بالخصوص، إشكالية الأمن الغذائي التي تهدد منطقة الساحل والصحراء والتي تسببت فيها الأزمة الروسية الأوكرانية، إضافة إلى إشكالية الأمن الصحي وتنامي ظاهرة الهجرة غير الشرعية التي تعبر عن الهشاشة الاقتصادية.

كما ثمن النواب الموريتانيون فكرة إحداث المنتدى الاقتصادي البرلماني المغربي الموريتاني، داعين إلى التسريع في إرسائه ليكون مشروع عمل واضح.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة