تحطم طائرة عسكرية شمال اليونان ومقتل طاقمها

17 يوليو 2022
تحطم طائرة عسكرية شمال اليونان ومقتل طاقمها
الرشيدية 24: متابعة

صرح وزير الدفاع الصربي، نيبويسا ستيفانوفيتش اليوم الأحد سابع عشر يوليوز. أن جميع أفراد الطاقم الثمانية الذين كانوا على متن الطائرة التي تحطمت لقوا حتفهم في الحادث.

وقال الوزير، إن الطائرة  من طراز أنتونوف 12، المملوكة لشركة ميريديان الأوكرانية. كانت تحمل حوالي 11 طنا، من الأسلحة، بما في ذلك ألغام مورتر مضيئة. متجهة إلى بنغلاديش.
وأوضح خلال مؤتمر صحفي تاجل “فيما يتعلق بهوية الطاقم ، أعتقد أنهم أوكرانيون أيضًا ، لكن ليس لدينا معلومات عن ذلك ، فهم ليسوا من الصرب”.

وأقلعت الطائرة من مطار نيس (جنوب صربيا) يوم السبت حوالي الساعة 8:40 مساءً (6:40 مساءً بتوقيت جرينتش). وأن مصدر هذه الأسلحة هو شركة Valir الصربية الخاصة. وشدد الوزير على أنها صفقة متفق عليها مع وزارة الدفاع البنجلاديشية “وفق القواعد الدولية”.

وقال “لسوء الحظ ، تكهنت بعض وسائل الإعلام بأن هذه الرحلة كانت تنقل أسلحة إلى أوكرانيا وهذا غير صحيح على الإطلاق”.
وأضاف نيبويسا ستيفانوفيتش، أنه منذ عام 2016 ، عندما يتم إدراج كل طلب أسلحة في شكل إلكتروني ، لم تصدر صربيا أي تصريح لأي تصدير أسلحة إلى أوكرانيا أو روسيا.

وبحسب الوزير ، فإن غالبية طائرات الشحن التي تحمل أسلحة من إنتاج سوفييتي في حوزة روسيا وبيلاروسيا وأوكرانيا. وبما أن روسيا وبيلاروسيا تحت العقوبات الدولية بسبب الصراع في أوكرانيا ، فإن طائرات النقل الأوكرانية تنشط و “تعمل في جميع أنحاء العالم”.

وقال الوزير “بصرف النظر عن حقيقة أنها مملوكة لشركات أوكرانية ، لا توجد صلة أخرى بين هذه السلع وأوكرانيا”.
وتحطمت طائرة الأنتونوف مساء السبت بالقرب من بلدة باليوتشوري كافالاس. وأفادت “أثينا نيوز” أن شهودا رأوا النيران في الطائرة وسمعوا دوي انفجارات.

وبحسب تقارير صحفية ، كانت الطائرة قد طلبت للتو تصريح هبوط اضطراري في مطار كافالا اليوناني ، لكنها فشلت في إكمال المناورة في الوقت المناسب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة