فرنسا تستعيد أطفالا وأمهات كانوا محتجزين في سوريا

5 يوليو 2022
فرنسا تستعيد أطفالا وأمهات كانوا محتجزين في سوريا
الرشيدية 24: متابعة

استعادت فرنسا 35 قاصرًا و16 أمًا متواجدين في معسكرات الاعتقال الجهادية في سوريا منذ سقوط تنظيم الدولة الإسلامية (داعش). حسب ما أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية، اليوم الثلاثاء 05 يوليوز الجاري.

وشرعت فرنسا اليوم الثلاثاء في إعادة 35 طفلاً فرنسياً قاصراً إلى أراضيها الوطنية، كانوا في مخيمات شمال شرقي سوريا. وتشمل هذه العملية أيضا عودة 16 أما من نفس المخيمات، بحسب البيان الصحفي، الذي أشار إلى أنه تم تسليم الأمهات للسلطات القضائية والأبناء لخدمات رعاية الطفل.

وخلص البيان إلى أن “فرنسا تود أن تشكر السلطات المحلية في شمال شرق سوريا على التعاون الذي جعل هذه العملية ممكنة”.

وينضاف هؤلاء الأطفال البالغ عددهم 35 طفلاً، إلى 126 طفلاً آخرين انضم آباؤهم إلى الأراضي التي تم الاستيلاء عليها من داعش، والتي أعيدت بالفعل إلى فرنسا منذ عام 2016.

وكان هناك ما يقرب من 200 قاصر و80 أما، في مخيمات شمال شرق سوريا، والتي يسيطر عليها الأكراد، حيث الظروف المعيشية “مروعة” وفقً تقارير للأمم المتحدة.

وتوفيت سيدة فرنسية تبلغ من العمر 28 عامًا في شهر نونبر من العام الماضي، مصابة بداء السكري، تاركة طفلة تبلغ من العمر 6 سنوات.

وحثت المدافعة عن حقوق الإنسان كلير هيدون الحكومة على إعادة جميع الأطفال الفرنسيين المحتجزين في مخيمات شمال شرق سوريا” في أقرب وقت ممكن” .

ويقدر عدد القاصرين الفرنسيين المحتجزين في معسكرات شمال شرق سوريا الخاضعة لسيطرة القوات الكردية بنحو 250، وأعربت عن أسفها لإدارة الحكومة الفرنسية ل”كل حالة على حدة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة