التوزيع الجغرافي لإصابات “كورونا” الجديدة بالمغرب من خلال الرصد والتتبع

5 يوليو 2022
التوزيع الجغرافي لإصابات “كورونا” الجديدة بالمغرب من خلال الرصد والتتبع
الرشيدية24: متابعة

أفاد تقرير لوزارة الصحة المغربية، اليوم الثلاثاء خامس يوليوز الحالي. أنه تم تسجيل 3849 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد ” كوفيد 19″، خلال الـ24 ساعة الماضية. لترتفع الحصيلة الإجمالية للإصابات بالوباء في كل جهات المغرب، إلى مليون و230 ألفا و095 حالة مؤكدة.

وتوضع جهة الدار البيضاء سطات في قائمة الجهات التي تتصدر الإصابات الجديدة. مسجلة 1448 إصابة، إلى غاية الساعة السادسة من مساء اليوم الثلاثاء 5 يوليوز. أغلبها بمدينة البيضاء، بـ 1028 حالة. في الوقت الذي توزعت باقي الإصابات على مختلف أقاليم جهة الدار البيضاء سطات.

و تلتها جهة الرباط-سلا-القنيطرة التي احتلت المرتبة الثانية، من حيث عدد الإصابات، خلال الـ24 ساعة الأخيرة. حيث سجلت 946 حالة. ثم جاءت جهة فاس مكناس بـ532 حالة في المرتبة الثالثة، متبوعة بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة بـ 218 اصابة، و167 حالة بجهة بني ملال خنيفرة.

كما سجلت جهة مراكش آسفي 137 حالة إصابة مؤكدة، متبوعة بجهة سوس ماسة بـ124 حالة، ثم جهة الشرق بـ98 حالة.

واحتلت جهة درعة-تافيلالت واحدة من المراتب الثلاث الأخيرة من حيث عدد الإصابات بـ97 حالة جديدة مؤكدة. تليها جهة العيون الساقية الحمراء بـ34 حالة، وجهة كلميم واد نون بـ31 حالة، و17 حالة بجهة الداخلة واد الذهب، ليتم تسجيل تراجع في الأقاليم الجنوبية من حيث عدد الإصابات مقارنة مع باقي جهات المملكة.

وتعود كورونا لتنتشر بشكل واسع في المغرب ومجموعة من دول العالم بعد أن عرفت تراجعا ملحوظا في الأشهر الأخيرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة