وضعية تقدم إنجاز برنامج محاربة الفوارق المجالية والاجتماعية بالعالم القروي “برنامج الطرق”

24 يونيو 2022
برنامج محاربة الفوارق المجالية والاجتماعية بالعالم القروي "برنامج الطرق"
برنامج محاربة الفوارق المجالية والاجتماعية بالعالم القروي "برنامج الطرق"
الرشيدية 24: متابعة

جرت خلال هذا الأسبوع، عملية فتح طلبات العروض المتعلقة بثمانية مشاريع بمجموعة من الجماعات الترابية المنتمية لأقاليم جهة درعة تافيلالت. في إطار برنامج عمل مجلس الجهة لسنة 2022، المتعلق بتنفيذ برنامج محاربة الفوارق المجالية والاجتماعية بالعالم القروي، في شق إنجاز الطرق.

و يتعلق الأمر فيما يخص إقليم تنغير، ببناء الطريق الرابطة بين الطريق الوطنية رقم 17 ودواوير تامرغوت، تومرت، تالغازيت، الخطارة، تنفتيت، أزرك. والطريق الجهوية رقم 708، تحديدا بالجماعة الترابية ألنيف، على طول 27.33 كلم. بكلفة تقديرية تتجاوز 55 مليون درهم. إلى جانب بناء الطريق الرابطة بين الطريق الوطنية رقم 12 ومركز مصيصي تغروط ازاك وبواضيل، تحديدا بالجماعة الترابية امصيصي، وبكلفة تقديرية تتجاوز 35 مليون درهم.

ويتعلق الأمر فيما يخص إقليم ميدلت ببناء الطريق غير المصنفة الرابطة بوتخوباي آيت الحاج آيت عدي آيت امحمد وتفراوت نتوكا على طول 18.17 كلم. تحديدا بالجماعة الترابية تزي نغشو. بكلفة تقديرية تتجاوز 29 مليون درهم. إلى جانب بناء الطريق غير المصنفة الرابطة بين الطريق الوطنية رقم 15 ودواري تاغزوت وأولاد الطير على طول 15.80 كلم. تحديدا بالجماعة الترابية ميبلادن، بكلفة تقديرية تتجاوز 28 مليون درهم.

كما جرى بإقليم الرشيدية فتح طلبات عروض بناء الطريق المؤدية إلى دوار لحرون بالجماعة الترابية أملاكو. بكلفة تقديرية تتجاوز 9 ملايين درهم. إلى جانب بناء الطريق غير المصنفة الرابطة بين قصر بوذنيب وقصر الطاوس بالجماعة الترابية واد النعام. بتكلفة تقديرية تتجاوز 3 ملايين درهم. فضلا عن بناء الطريق الرابطة بين الطاوس وأوزينة على طول 35 كلم. تحديدا بالجماعة الترابية الطاوس. الشطر الثاني: من الجدايد إلى أوزينة (13.24 كلم). بتكلفة تقديرية تتجاوز 37 مليون درهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة