السحر والشعودة ظاهرتان تلازمان أقصى المغرب العميق

21 يونيو 2022
السحر والشعودة ظاهرتان تلازمان أقصى المغرب العميق - الرشيدية 24
السحر والشعودة ظاهرتان تلازمان أقصى المغرب العميق - الرشيدية 24
الرشيدية 24: متابعة

تناولت بعض وسائل التواصل الاجتماعي وبعض قنوات اليوتوب مؤخرا، قضية عثور مديرة الخزينة العامة للمملكة بمدينة زاكورة على على ما يشتبه أنه من أعمال السحر والشعودة عبارة عن طلاسيم مكتوبة داخل مكتبها.

وأدى هذا الحادث بالمديرة إلى الشك في أحد الحراس الذي عمل بالمؤسسة لمدة عشر سنوات. والذي روى تفاصيل قصة ما حدث لإحدى الجرائد الإلكترونية.

وقامت المديرة، حسب تصريح الحارس، بإخراج جميع مرتفقي الإدارة. وكل من قدموا لقضاء مصالحهم. وأغلقت باب الإدارة، لتخبر الجميع أن السبب هو عثورها على ورقة تحمل كتابة مبهمة بظرف صغير أصفر تعتقد أنه سحر.

ويستدعي هذا اللغز حسب المتتبع للشأن المحلي بزاكورة، القيام ببحث عميق. يستهدف  علاقة  القابضة بجميع الشركاء. وكيفية تدبيرها للقضايا المالية والإجراءات المرتبطة بها. وكذلك المطروحة عليها من طرف مختلف الجهات. سواء كانت جماعات ترابية أو مقاولات أو إدارات عمومية.

كما صرح أحد الفاعلين الجمعويين، أن السحر ليس بأمر غريب عن هذه المدينة. وأن الخزينة كانت تعاني في وقت سابق من مشاكل الابتزاز والرشوة والمحسوبية. وأن تولي المديرة لمهام التسيير وضع حدا لهذه السلوكيات. وهذا ما جعلها مستهدفة من قبل لوبي متجذر وخطير، وبالأخص بعدما تدخل فيه سياسيون، وأشخاص من داخل الإدارة لغرض تصفية بعض الحسابات.

كما أكد المتحدث نفسه على ضرورة إيجاد حلول جذرية لهذه الظاهرة المتفاقمة بإقليم زاكورة. إذ كثيرا ما أصبحنا نسمع عن قضايا السحر بالمدينة ومن ضمنهم قضية سعاد، ونعيمة تافركالت التي عثر عليها متناثرة الأعضاء. و كذلك قضية بتر يد الجنين في قسم الولادات. بالإضافة إلى العدد الكبير من الأطفال الذين يتعرضون للاختفاء كل سنة. كل هذه الكوارث أصبحت تزرع الرعب في نفوس ساكنة إقليم زاكورة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة