تفاصيل الحالة الوبائية لفيروس كورونا بدرعة تافيلالت

16 يونيو 2022
تفاصيل الحالة الوبائية لفيروس كورونا بدرعة تافيلالت
الرشيدية 24 : مُتابعة

كشف مصدر طبي، أنه، إلى حدود الساعة الرابعة  من مساء أمس الأربعاء، خامس عشر يونيو الجاري، تم تسجيل 62 حالة جديدة بجهة درعة تافيلالت. ليبقى  العدد مستقرا  بهذه الجهة، في 33208 حالات مؤكدة. فيما بات يعرف بالموجة الثالثة لفيروس كورونا.

وأشار المصدر  ذاته، إلى أن ثلاثة وأربعين حالة، من 62 حالة المسجلة، تم رصدها بإقليم ورزازات. ليرتفع العدد به إلى 7519 حالة مؤكدة. كما سجلت أربع حالات بزاكورة. ليقفز العدد بهذا الإقليم إلى 4037 حالة مؤكدة.

كما عرف إقليم ميدلت تسجيل أربع حالات بإقليم ميدلت ليرتفع العدد إلى 5371 حالة مؤكدة، فيما لم تسجل أي حالة بإقليم لرشيدية ليبقى العدد مستقرا في 10388 حالة مؤكدة، كما تم تسجيل 11 حالة بإقليم تنغير ليرتفع العدد به إلى 5685 حالة مؤكدة.

وعادت الأرقام المسجلة اليوم للارتفاع بشكل مقلق خصوصاً بإقليم ورزازات، ورغم ذلك تبقى الحالة الوبائية مستقرة نسبيا، ومتماشية مع سلوكها الغير مستقر كباقي الأسابيع الماضية، حيث تنخفض مع بداية كل أسبوع انخفاضا ملحوظا يكاد يلامس الصفر، لكن سرعان ما تعود الأرقام للارتفاع بنمط غير مستقر مع نهاية الأسبوع.

واحتلت جهة درعة تافيلالت المرتبة الخامسة من حيث عدد الإصابات بعد كل من جهة الدار البيضاء سطات، وجهة الرباط سلا القنيطرة، وجهة مراكش أسفي، وجهة فاس مكناس.

وتصدر أقليم ورزازات، اليوم الأربعاء، المشهد الوبائي بالجهة، متبوعا بإقليم تنغير، فيما احتل إقليم زاكورة المرتبة الثالثة، متبوعا بإقليم ميدلت وإقليم الرشيدية في المرتبة الأخيرة بدون إصابات مسجلة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة