المجلس الإقليمي للرشيدية يواصل تنظيم ورشاته التشاركية مع الفاعلين بالإقليم

19 مايو 2022
المجلس الإقليمي للرشيدية يواصل تنظيم ورشاته التشاركية مع الفاعلين بالإقليم
المجلس الإقليمي للرشيدية يواصل تنظيم ورشاته التشاركية مع الفاعلين بالإقليم
الرشيدية 24.. متابعة

نظم المجلس الإقليمي للرشيدية، اليوم الخميس تاسع عشر ماي الجاري، بقاعة فلسطين. أشغال الورشات التشاركية مع الفاعلين المحليين والتي ستستمر إلى غاية 23 ماي الجاري.

وترأس انطلاق أشغال الورشات، رئيس المجلس الإقليمي للرشيدية الحبيب أبو الحسن. وأطرها مولاي مصطفى بوزكراوي رئيس مصلحة المالية والميزانية بالمجلس الإقليمي.

وحضر أشغال ورشات اليوم الخميس، ممثل السلطة المحلية، باشا مدينة الرشيدية. ومدير المصالح بالمجلس رشيد احميدو. والنائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي للرشيدية مولاي المهدي عالوي، والنائب الثاني لرئيس المجلس حجاوي الهواري. والنائب الثالث للرئيس مولاي الزهيد حافظي ونائب رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت، وأعضاء هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع إضافة إلى الإعلام المحلي والجهوي.

كما اشتغلت على ورشات اليوم خمس جماعات ترابية ممثلة برؤسائها أو من يمثلهم. إضافة إلى هيئات المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع التي تنتمي إلى هذه الجماعات.

ويتعلق الأمر بجماعة كلميمة ويمثلها كلو الحسين النائب الأول للرئيس. وجماعة أملاكو ويمثلها حمو أبو عىروة نائب الرئيس، وجماعة غريس العلوي ويمثلها مصطفى الراجي مدير مصالح الجماعة. وجماعة غريس السفلي وتمثلها نورة شكري نائبة الرئيس إضافة إلى جماعة تاديغوست ويمثلها وليد هلالي نائب الرئيس، وهي جماعات تابعة ترابيا لدائرة وباشوية كلميمة.

المجلس الإقليمي للرشيدية يواصل تنظيم ورشاته التشاركية مع الفاعلين بالإقليم

البرنامج العام

كما تضمن البرنامج العام للقاء التشاركي الخاص بمشروع إعداد برنامج تنمية إقليم الرشيدية، للفترة الإنتدابية 2022-2027. استقبال المشاركين، ثم الافتتاح بكلمات من الذكر الحكيم، تلته كلمة الحبيب أبو الحسن رئيس المجلس.

كما تم تقديم عرض حول التشخيص المجالي التشاركي الأولي. ليفتح باب النقاش والتدخلات. ليتم بعد ذلك الانتقال إلى العمل على الورشات.

المجلس الإقليمي للرشيدية يواصل تنظيم ورشاته التشاركية مع الفاعلين بالإقليمكما تم توزيع المشاركين على أربع ورشات موضوعاتية. ورشة البنيات التحتية والتجهيزات الأساسية “إنشاء وصيانة المسالك الطرقية القروية. والمساهمة كذلك في إنجاز وصيانة الطرق، وفي تزويد العالم القروي بالماء الصالح للشرب والكهرباء”. وورشة الحاجيات في مجال الصحة والوقاية والنظافة والتعليم والتكوين المهني والسكن “الحد من الفقر والهشاشة”. إضافة إلى ورشة الحاجيات، في مجال الثقافة وتثمين التراث والسياحة والصناعة التقليدية والشباب والرياضة. ثم ورشة تنمية المناطق الجبلية والواحات، “الفلاحة، الموارد المائية، ومحاربة التصحر والفيضانات والحرائق”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة