الرشيدية تحتفل بالذكرى السابعة عشرة لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

18 مايو 2022
الاحتفال بالذكرى السابعة عشرة لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالرشيدية
الاحتفال بالذكرى السابعة عشرة لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالرشيدية
الرشيدية 24.. متابعة

شهد المركب السوسيو ثقافي أولاد الحاج، بمدينة الرشيدية اليوم الأربعاء ثامن عشر ماي الجاري. مراسيم الاحتفال بالذكرى السابعة عشرة لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وحضر هذا الحفل، والي جهة درعة تافيلالت بوشعاب يحضيه. والكاتب العام للولاية، وباشا المدينة، ورئيس منصة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالرشيدية عبد السلام بوحميدي.

كما تميز الحفل بحضور رئيس المجلس الإقليمي للرشيدية الحبيب أبو الحسن، ورئيس المجلس الجماعي للرشيدية سعيد كريمي.

كما حضر الإحتفال رؤساء عدة تعاونيات، وفعاليات من المجتمع المدني. وأطر وموظفو ولاية الرشيدية ووسائل الإعلام الوطنية والمحلية، إضافة إلى مقاولين شباب.

الاحتفال بالذكرى السابعة عشرة لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالرشيديةوتميز الإحتفال بكلمة السيد والي جهة درعة تافيلالت عامل إقليم الرشيدية بوشعاب يحضيه. حيث تلى فيها مقتطفا من الخطاب الملكي السامي المخلد للذكرى التاسعة عشر لعيد العرش المجيد. حيث قال جلالته  “إن الشأن الاجتماعي يحظى عندي باهتمام وانشغال بالغين، كملك وكإنسان… فإني أؤكد على التركيز على المبادرات المستعجلة في المجالات التالية.. وإطلاق المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بتعزيز مكاسبها وإعادة توجيه برامجها للنهوض بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة، ودعم الفئات في وضعية صعبة، وإطلاق جيل جديد من المبادرات المدرة للدخل وفرص الشغل”..

كما تناول رئيس قسم العمل الاجتماعي، على مستوى ولاية جهة درعة تافيلالت إقليم الرشيدية طارق علي زروال الكلمة، وذكر فيها أن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تضع الرأسمال البشري كرافعة أساسية للتنمية في صلب اهتماماتها. وذكر بعمل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على معالجة الأسباب الرئيسية للتأخر، في التنمية البشرية أثناء مختلف مراحل الحياة.

كما أكد بوحميدي عبد السلام، رئيس منصة الشباب في كلمته أن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ستساهم في رفع التحدي من خلال مقاربة مندمجة، تهدف إلى الرفع من قابلية تشغيل الشباب وتطوير سوق الشغل وضمان استدامة المشاريع.

الاحتفال بالذكرى السابعة عشرة لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالرشيديةواختتمت محاور العرض المقدم خلال الاحتفال، بخمس شهادات لشابات وشباب استفادوا من دعم المبادرة الوطنية، عبر توقيع عقد شراكة وقعها والي جهة درعة تافيلالت، عامل إقليم الرشيدية مع ثلاث شركات وتعاونية واحدة ومقاولة ذاتية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة