مركز الفرصة الثانية في خدمة الاندماج السوسيو-اقتصادي للشباب بالرشيدية

12 مايو 2022
مركز الفرصة الثانية في خدمة الاندماج السوسيو-اقتصادي للشباب بالرشيدية
مركز الفرصة الثانية في خدمة الاندماج السوسيو-اقتصادي للشباب بالرشيدية
الرشيدية24: متابعة

يوفر مركز الفرصة الثانية للجيل الجديد بالرشيدية. مجموعة من الخدمات التربوية للتكوين المهني، لإعادة الاندماج السوسيو-اقتصادي. حسب ما أعلنت عنه المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

ويندرج هذا النوع من المشاريع في إطار البرنامج الثالث من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية. الذي يهدف، على الخصوص إلى دعم الشباب للحصول على فرص العمل. وتغيير الثقافة القائمة على المساعدة إلى تبني مقاربة طموحة تعتمد منطق التنمية الاقتصادية والبشرية المستدامة.

وأكد مركز الفرصة الثانية من الجيل الجديد على أنه يعمل بشكل أساسي على مجموعة من الخدمات التربوية للتكوين المهني. بهدف تزويد الأطفال الذين لم يلتحقوا أو تسربوا من المدرسة. وكذا الشباب الذين لا يتوفرون على مؤهلات مهنية، لإعادة بناء مستقبلهم من خلال التعلم واكتساب مهارات إحدى المهن.

واستقبل مركز الفرصة الثانية للجيل الجديد وادي الذهب في الرشيدية 38 طفلا وشابا لم يلتحقوا بالمدرسة أو انقطعوا عن الدراسة. بغية تمكينهم من اكتساب المهارات المطلوبة لتسهيل اندماجهم في الحياة العملية.

كما يأتي إحداث هذه البنية في إطار جهود المبادرة الوطنية للتنمية البشرية الرامية إلى تعزيز الاندماج الاجتماعي والاقتصادي للشباب. وتنفيذا لمقتضيات القانون الإطار رقم 51-17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، لا سيما المشروع الخامس الرامي إلى تمكين الشباب من التعلم الاستدراكي والرفع من نجاعة التربية غير النظامية.

ويمكن هذا المركز المستفيدين منه من إعادة الاندماج في نظام التعليم النظامي والمهني أو الولوج المباشر إلى الحياة العامة. كما تقدم هذه البنية أيضا خدمات المساعدة الاجتماعية وبعض الأنشطة الرياضية والثقافية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة