المديرية الإقليمية بالرشيدية تنخرط في الدراسة الدولية الرئيسية PISA 2022

4 مايو 2022
المديرية الإقليمية بالرشيدية تنخرط في الدراسة الدولية الرئيسية PISIA 2022
المديرية الإقليمية بالرشيدية تنخرط في الدراسة الدولية الرئيسية PISIA 2022
الرشيدية24: متابعة

انخرطت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالرشيدية، في الدراسة الدولية الرئيسية PISIA 2022. حسب ما أعلنت عنه اليوم الأربعاء 04 ماي الجاري.

ويتيح منظمو الدراسات الاستقصائية فرصة الحصول على معلومات حول الأداء الدولي. بهدف رفع معايير التعليم في كل مكان.

كما أن هذه الدراسة الدولية تساهم في تسهيل نشر الأفكار التي تشكل أنظمة التعليم. وتقودها لتكون من أفضل الممارسات لدى تلاميذ مختلف المؤسسات التعليمية.

واحتلت الدراسات الدولية  PIRLS / TIMSS / PISA خلال السنوات الـ20 الماضية. في مواد القراءة والرياضيات والعلوم. عناوين الأخبار الرئيسية خاصة وأنها تضع الدول في موقع التصنيف الدولي بناء على الأداء.

ويساهم هذا البرنامج الدولي بشكل كبير في تقويم الطلبة. وتوفير بيانات قابلة للمقارنة. بهدف تمكين البلدان من تحسين سياساتها ونتائجها التعليمية. وقياس التحصيل العلمي للتلاميذ في سن 15 عاما على استخدام المعارف، والمهارات في القراءة والرياضيات والعلوم لمواجهة تحديات الحياة الحقيقية.

كما يسلهم البرنامج في تعيين نقاط القوة والضعف في النظام التربوي والعمل عليها بما يضمن تجويد مخرجات العملية التعليمية. ويساعد على مقارنة أداء الطلاب بين الدول ومخرجات النظم التعليمية المختلفة.

كما تسعى هذه الدراسة الدولية، بشكل أولي لأن تستفيد من تجارب الدول المتقدمة لتطور وسائل التعليم. وتطبيقها في الدول الأخرى. للارتقاء بالعملية التعليمية. ووضع قاعدة بيانات معتمدة ودقيقة يتم الرجوع إليها لتحليل البحوث والمعلومات المختلفة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة