القافلة التربوية الفنية والبيئية تصل إلى تامتتوشت بأيت هاني

2 مايو 2022
القافلة التربوية الفنية والبيئية تصل إلى تامتتوشت بأيت هاني
القافلة التربوية الفنية والبيئية تصل إلى تامتتوشت بأيت هاني
الرشيدية 24.. متابعة

استفاد 442 تلميذة وتلميذا، أول أمس السبت 30 أبريل 2022. من فعاليات المحطة الثانية من القافلة التربوية الفنية والبيئية التي نظمتها مؤسسة التفتح الفني والأدبي. بمركزية مجموعة مدارس تامتتوشت بالجماعة الترابية أيت هاني. في إطار مشروع الدعم التربوي بإقليم تنغير الممول من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية INDH بتنغير. وبشراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بتنغير. وجمعية إغيل لتنمية الساكنة الجبلية.

وتندرج هذه القافلة في إطار تنزيل الشق المتعلق بالأنشطة الموازية لمشروع الدعم التربوي الممول من طرف INDH Tinghir.

وتوزع التلاميذ المشاركون على ست ورشات خاصة بالفنون التشكيلية. والموسيقى والمسرح. وورشة اللغة الفرنسية والتواصل. والقراءة والمكتبة الوسائطية. ثم ورشة الألعاب التربوية.

وافتتحت أنشطة القافلة بالنشيد الوطني المغربي. ثم كلمة كل من مدير مؤسسة التفتح الفني والأدبي والمدير المكلف بالمؤسسة ثم فقرات فنية ترحيبية من تلميذات وتلاميذ المؤسسة. لتتم زيارة معرض المنتوجات اليدوية للتلميذات والتلاميذ. والاطلاع على تجربة المدرسة الإيكولوجية التي انخرطت فيها المؤسسة. والتي تتغيى نشر الوعي البيئي والإيكولوجي في صفوف الناشئة.

كما قدم حميد انرغي مدير مؤسسة التفتح الفني والأدبي بتنغير مجموعة من التوجيهات في هذا المجال. بحكم تجربته ومواكبته لمجموعة من المؤسسات التعليمية المنخرطة في برنامج المدارس الإيكولوجية.

وتستهدف هذه القافلة تنمية الذوق الفني لدى المتعثرين وتمكينهم من مجموعة من المهارات الحياتية. بهدف توظيفها في حياتهم المدرسية وتنمية روح التضامن والعمل الجماعي ورفع روح المواطنة لديهم.

كما حظيت القافلة، التي اختتمت بتنظيم أنشطة ترفيهية بهلوانية وألعاب جماعية في ساحة المؤسسة. بدعم من الأطر الإدارية والتربوية العامة بالمؤسسة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة