الرشيدية.. لجنة القيادة تقرر العمل ببرنامج الرحلات المسطر قبل شهر رمضان

29 أبريل 2022
الرشيدية.. لجنة القيادة تقرر العمل ببرنامج الرحلات المسطر قبل شهر رمضان
الرشيدية24: متابعة

قررت لجنة القيادة الخاصة بتتبع اتفاقية الشراكة للربط الجوي بين مطار الدار البيضاء ومطارات جهة درعة تافيلالت، مع شركة الخطوط الملكية المغربية. إعادة العمل ببرنامج الرحلات الذي كان مسطرا قبل شهر رمضان.

وأفادت اللجنة في اجتماعها المنعقد بمشاركة رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت اهرو ابرو، ووالي الجهة. وممثلين عن وزارة الداخلية ووزارة الاقتصاد والمالية ووزارة النقل واللوجستيك وشركة الخطوط الملكية المغربية. أن برنامج الرحالات يشمل رحلة يومية (7/7) بين الدار البيضاء والرشيدية ورحلة يومية (7/7) بين الدار البيضاء وورزازات من بينها ثلاث رحلات (7/3) إلى زاكورة.

وتجدر الإشارة، إلى أن لجنة القيادة الخاصة بتتبع اتفاقية الشراكة للربط الجوي بين مطار الدار البيضاء ومطارات جهة درعة تافيلالت، وشركة الخطوط الملكية المغربية. سبق لها وأن عقدت اجتماعا يقضي بتسطير برنامج طموح لمدة ثلاثة شهور. بمعدل رحلة يومية بين الدار البيضاء والرشيدية والدار البيضاء وورزازات من بينها ثلاث رحلات إلى زاكورة.

وتروم اللجنة القيادية وهي تعقد اجتماعاتها التي يشارك فيها رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت اهرو ابرو. وممثلون عن وزارة الداخلية ووزارة الاقتصاد والمالية ووزارة النقل واللوجستيك لأن تقيم الشراكة بين الأطراف من الناحيتين الاقتصادية والاجتماعية. وسبل تطويرها لكي تستجيب لانتظارات وتطلعات ساكنة جهة درعة تافيلالت.

كما تسعى لفك العزلة عن الجهة، والمساهمة في انتعاش السياحة بالمنطقة. وسهولة التنقل إلى مدن جهة درعة تافيلالت.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة