الرشيدية.. اطلاق أشغال قافلة جدارة

20 أبريل 2022
قافلة جدار تنطلق بالرشيدية - الرشيدية 24
قافلة جدار تنطلق بالرشيدية - الرشيدية 24
الرشيدية 24: متابعة

أشرف والي جهة درعة تافيلالت، اليوم الأربعاء 20 أبريل 2022 بقاعة فلسطين بالرشيدية، على إعطاء انطلاقة أشغال قافلة جدارة. التي تنظم من طرف المؤسسة المغربية للطالب بشراكة مع المديرية الإقليمية بالرشيدية تحت شعار” مستقبلي بين يدي “.

وحضر انطلاقة هذه القافلة التي تنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة، الملك محمد السادس نصره الله، وفي إطار الأنشطة الإعلامية للتوجيه المدرسي، وكذا مواصلة تنزيل مشاريع تفعيل مقتضيات القانون الإطار وخاصة المشروع رقم 13. كل من مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت. والمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالرشيدية. بحضور رئيس المجلس الجماعي بالرشيدية ورئيس قسم الشؤون التربوية بالأكاديمية. والمفتش الجهوي التخصصي للتوجيه التربوي ومجموعة من رؤساء المصالح بالأكاديمية والمديرية. وعدد من أطر التوجيه التربوي إضافة الى بعض الأطر الإدارية والتربوية.

وافتتح اللقاء رئيس مصلحة تأطير المؤسسات التعليمية والتوجيه بالمديرية بكلمة ترحيبية، وبعدها نوه المدير الإقليمي مصطفى هاشمي من خلال كلمة له بالمناسبة بالجهود المبذولة من طرف المؤسسة المغربية للطالب في التعريف بالآفاق الدراسية لما بعد البكالوريا. كما أكد على أهمية التعريف بالمشروع الشخصي والمهني للمتعلم.

وأوضح ممثل المؤسسة المغربية للطالب من خلال عرضه المفصل الخدمات التي تقدمها المؤسسة المغربية للطالب سواء داخل الوطن أو خارجه.

وأوضح المستشار التربوي، في التوجيهات على أهمية المشروع الشخصي للمتعلم، لتحقيق طموحه. معرفا بأهم التكوينات لما بعد البكالوريا.

كما تقدم المستشاران بالتكوين المهني وإنعاش، الشغل بعرضين. وضحا من خلالهما، آفاق التكوين المهني والمسارات المهنية.

ليفتح المجال أمام المتعلمات والمتعلمين للنقاش. حيث تفاعلوا مع مضامين هذه العروض من خلال طرح أسئلتهم واستفساراتهم حول كل الجوانب المتعلقة بالآفاق الدراسية لما بعد البكالوريا في بعض المسارات المهنية والمسالك الدراسية في المغرب وخارجه.

وأكد المستشاران  على أهمية فرص الحصول على المنح الدراسية لتحمل أجوبة المختصين إرشادات وتوضيحات عملية لكافة التساؤلات المطروحة واختتم اللقاء بتقديم الشكر لكل من ساهم في إنجاح هذه المحطة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة