تنزيل محور دعم قابلية التشغيل لدى الشباب الباحثين عن الشغل بزاكورة

12 أبريل 2022
تنزيل محور دعم قابلية التشغيل لدى الشباب الباحثين عن الشغل بزاكورة
الرشيدية24: متابعة

انطلقت، أمس الإثنين 11 أبريل الجاري، عملية تسجيل الشباب الباحثين عن الشغل الراغبين في الاستفادة من تكوينات لتسهيل الولوج إلى سوق الشغل، بمنصة الشباب الكائن بمنتزه زاگورة، إلى غاية يوم الجمعة 22 أبريل 2022 على الساعة الثالثة بعد الزوال.

وأعلن عامل عمالة إقليم زاگورة، رئيس اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، عن انطلاق هذه العملية. بشراكة مع جمعية الواحة الخضراء للتنمية والديمقراطية. ودعا الراغبين في الاستفادة من هذا البرنامج ومن التكوينات المبرمجة، الحضور في الٱجال المحددة إلى منصة الشباب.

وتندرج هذه العملية، في إطار تنزيل محور دعم قابلية التشغيل لدى الشباب الباحثين عن الشغل، البرنامج الثالث، لتحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب”، للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية في مرحلتها الثالثة.

وتجدر الإشارة، إلى أن عملية التسجيل تشترط أن يتراوح سن المترشح بين 18 و35 سنة وأن يكون في وضعية بطالة. وأن يقيم بالنفوذ الترابي لإقليم ورزازات (مثبتة بواسطة بطاقة التعريف الوطنية أو شهادة السكنى).

ويتكون ملف التسجيل من نسخة من بطاقة التعريف الوطنية للمترشح. ونسخة من الدبلومات المتحصل عليها في حالة توفرها.

وتعد بطالة الشباب أحد أبرز معيقات التنمية البشرية. وحسب المندوبية السامية للتخطيط، فإن نسبة البطالة مرتفعة لدى الشباب على المستوى الوطني.

وللحد من هذه الوضعية، لابد من العمل على تحسين جودة أسلاك التكوين. بهدف الاستجابة لمتطلبات سوق الشغل وتلقين الشباب المهارات الضرورية من أجل ضمان فرص للشغل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة