الأطفال الصم وضعاف السمع بورزازات يشاركون في الأسبوع المالي للأطفال

7 أبريل 2022
أطفال الصم وضعاف السمع بورزازات يشاركون في الأسبوع المالي للأطفال
الصم
الرشيدية 24: متابعة

قامت جمعية الشروق للصم وضعاف السمع، اليوم الخميس 07 أبريل الجاري، بزيارة ميدانية لمؤسسة بنكية بورزازات، تزامنا مع انطلاق الأسبوع المالي للأطفال في نسخته العاشرة، تحت تنظيم الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة درعة تافيلالت وبشراكة مع المؤسسة المغربية للثقافة المالية تحت شعار “فكر في مستقبلك وكن ذكي مع فلوسك”.

وتميزت هذه الزيارة التي نظمتها جمعية الشروق، بتقديم مواد تفاعلية وأنشطة تحسيسية. مؤطرة من طرف مختصين في عالم المال لأطفال جمعية الشروق للصم وضعاف السمع. بهدف إدماجهم في المجتمع وتزويدهم بمعطيات تهم كل ما يرتبط بالميزانية والادخار وأدوات التوظيف والاستثمار والاقتراض والاستدانة وإصدار الشيكات وشراء الأسهم والسندات.

وتجدر الإشارة، إلى أن هذه الزيارة لقيت تجاوبا كبيرا ومتميزا للأطفال الصم وضعاف السمع باستخدام لغة الإشارات. لنشر الوعي والتعريف بالوظائف الأساسية للنقود والعملة. ومختلف الخدمات والمؤسسات المالية باعتبارها مكونا أساسيا للاقتصاد الوطني.

ويعتبر الأسبوع المالي للأطفال مناسبة للتفكير في وضع استراتيجية وطنية للتربية المالية، ومناسبة لتعميق التفكير. وتشجيع ممارسة إدماج الناشئة في المنظومة المالية وتعزيز الوعي المالي لدى كافة تلاميذ المنظومة التعليمية. خصوصا منهم التلاميذ من ذوي الاحتياجات الخاصة.

ويذكر أن جمعية الشروق للصم وضعاف السمع من بين المؤسسات المهتمة بمحاولة إخراج الشخص المعاق من دائرة التهميش. في أفق مسايرته ومواكبته لعجلة التكوين والتربية والتعليم،  ودمجهم في النسيج الاقتصادي والاجتماعي والثقافي والفني ثم الرياضي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة