ميدلت.. لقاءات تكوينية في تكنولوجيا المعلومات والاتصال في التعليم

6 أبريل 2022
لقاءات تكوينية في تكنولوجيا المعلومات والاتصال في التعليم بميدلت - الرشيدية 24
لقاءات تكوينية في تكنولوجيا المعلومات والاتصال في التعليم بميدلت - الرشيدية 24
الرشيدية 24.. متابعة

أطلقت المنسقية الإقليمية لبرنامج جيني، التابعة للمديرية الإقليمية وزارة التـربيـة الـوطـنـيـة والتعليم الأولي والرياضة بميدلت. مجموعة من اللقاءات التكوينية عن بعد عبر منصة TEAMS، خلال شهر رمضان المبارك. كل يوم جمعة وسبت: خلال أبريل 2022 على الساعة: 22:30 ليلا

وتأتي هذه اللقاءات التكوينية، حسب إعلان المنسقية الإقليمية لبرنامج جيني، في إطار تفعيل مقتضيات القانون الإطار رقم .51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، في شقه المتعلق بتطوير استعمالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم. وتفعيلا لبرنامج التكوين المستمر للمديرية تحت شعار: “التكوين المستمر رافعة لتطوير الأداء المهني”.

ويتعلق الأمر حسب ذات الإعلان بدورات تكوينية في تقنيات صيانة الحواسيب فيما يتعلق بأنظمة التشغيل، ودورة في التكوينات الإشهادية MOS على حصتين. ودورة في البرمجة Robotique LEGO LEAGUE. ودورة في إنتاج الموارد الرقمية الخاصة بمنصة TELMIDTICE باستعمال برنامج ADOBE PREMIERE PRO.

كما يتعلق برنامج اللقاءات التكوينية الموجهة لأساتذة المؤسسات التابعة للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بميدلت، بدورة في إنتاج تمارين تفاعلية باستعمال برنامج HOT POTATOES. ودورة في كيفية إعداد التقييم الإلكتروني QUESTIONNAIRE MICROSOFT.

وتعتبر هذه اللقاءات التكوينية الرمضانية استثمارا لمنصات التواصل عن بعد التي وضعتها الوزارة في خدمة منظومة التعليم. خصوصا خلال السنتين الماضيتين اللتين تعذر فيهما استمرار التعليم الحضوري وتم تعويضه بالتعليم عن بعد. كما تعتبر استمرارا لسلسلة الدورات التكوينية لتيسير استخدام هذه المنصات لمستخدميها من أساتذة وتلاميذ.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة