الرشيدية.. معاناة مرضى السكري في رمضان

6 أبريل 2022
مرضى السكري ومعاناتهم في رمضان بالرشيدية - الرشيدية 24
مرضى السكري ومعاناتهم في رمضان بالرشيدية - الرشيدية 24
الرشيدية 24: الحبيب بلوك

يعرف مستشفى مولاي علي الشريف الجهوي بالرشيدية زيادة في عدد المرضى المصابين بداء السكري خلال شهر رمضان. الذين يزورون المستعجلات قصد تلقي العلاجات الضرورية. حسب تصريح خص به الدكتور أيوب عوني، طبيب المستعجلات بالمستشفى جريدة “الحدث بريس” صباح اليوم الأربعاء سادس أبريل الجاري.

وأوضح أيوب عوني، أن إقبال مرضى داء السكري على مستعجلات، مستشفى مولاي على الشريف الجهوي. عرف تزايدا بنسبة تتجاوز السبعين بالمائة مقارنة مع الأيام العادية “قبل دخول شهر رمضان”.

وأضاف أن الحالات التي تعرض على طبيب المستعجلات بالمستشفى، تشمل الصنف 1 والصنف 2 من مرضى داء السكري. وأن هناك من تستدعي حالته البقاء بقسم داء السكري بالمستشفى للتلقي العلاجات الضرورية.

كما أكد الطبيب أيوب عوني في معرض رده عن سؤال لـ”الحدث بريس” حول النصائح التي يمكن تقديمها للمصابين بهذا الداء أن من أهم النصائح التي تفيد مرضى هذا الداء عموما، الإكثار من شرب الماء، خاصة في رمضان وفي فصل الصيف. وتناول الأدوية اللازمة للحفاظ على مادة الأنسولين في الدم، والابتعاد عن تناول مشروبات الكافيين.

ونصح طبيب المستعجلات المرضى، بتناول وجبات غذائية خفيفة وبشكل منتظم. للحفاظ على الأنسولين في الجسم، والحيلولة دون ارتفاع النشويات والسكريات في الجسم.

كما قدم الطبيب أيوب عوني، نصائح لمرضى السكري، الراغبين في صيام رمضان. بالمراقبة الدقيقة لمستويات السكر في الدم لديهم، وضبط الجرعات العلاجية التي يتناولونها. إضافة إلى مراقبة ظهور علامات انخفاض السكر في الدم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة