المجلس الإقليمي للرشيدية يصادق على مجموعة من الاتفاقيات والشراكات

16 مارس 2022
الدورة الاستثنائية للمجلس الإقليمي للرشيدية يصادق على مجموعة من الاتفاقيات والشراكات
الدورة الاستثنائية للمجلس الإقليمي للرشيدية يصادق على مجموعة من الاتفاقيات والشراكات
الرشيدية 24.. متابعة

صادق المجلس الإقليمي للرشيدية، خلال الدورة الاستثنائية التي عقدها اليوم الأربعاء 16 مارس الجاري بمقر عمالة إقليم الرشيدية على ملحق لاتفاقية شراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، قصد تسييج بعض المؤسسات التعليمية بالإقليم.

وصوت المجلس بالإجماع على اتفاقية شراكة بينه وبين كل من جماعة گلميمة، تنجداد، غريس العلوي، غريس السفلي، تاديغوست، أملاكو، فركلة العليا، فركلة السفلى، أغبالو انكردوس، وملعب. تهم إحداث وتدبير مطرح عمومي مراقب.

كما تدارس أعضاء المجلس وصوتوا بالإجماع على اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي للرشيدية وجماعة واد النعام ووكالة الحوض المائي كير -زيز – غريس- لدعم الجماعة في مشروع حفر ثلاثة آبار وتزويدها بالطاقة الشمسية.

وتناول المجلس كذلك بالدراسة والتصويت اتفاقية من أجل الإدماج الاقتصادي للشباب. والتي تدخل في إطار تنفيذ برنامج أوراش عامة، كبرى وصغرى مؤقتة بينه وبين وزارة الإدماج الإقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات.

ووافق المجلس الإقليمي للرشيدية على تعديل مقرر المجلس. المتعلق بتفويت عقار لفائدة جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي وأعوان عمالة إقليم الرشيدية. المقام عليه تجزئة سكنية لفائدة الموظفين بين حي أزمور وتجزئة البريد بالرشيدية.

كما وضع المجلس الإقليمي آلياته تحت تصرف الجماعات الترابية التابعة لإقليم الرشيدية. بمصادقته على تجديد اتفاقيات الشراكة التي تجمعه بهذه الجماعات.

واختتم المجلس دورته الاستثنائية بإلغاء بعض الاعتمادات وبرمجة أخرى داخل الجزء الثاني بميزانيته. وبرمجة جزء من الفائض برسم سنة 2021 والمصادقة على دعم جماعة فركلة العليا لاقتناء شاحنة ضاغطة لجمع النفايات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة