أرفود.. توقيف شخصين بحوزتهما أوراق مالية مزيفة

12 مارس 2022
أرفود.. توقيف شخصين بحوزتهما أوراق مالية مزيفة
أرفود.. توقيف شخصين بحوزتهما أوراق مالية مزيفة
الرشيدية24: متابعة

أوقفت عناصر من مفوضية الشرطة للأمن الجهوي بأرفود ، يوم الخميس 10 مارس الجاري. شخصين تتراوح أعمارهما،ما بين16 و30 سنة. وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بتزييف الأوراق النقدية للعملة الوطنية وعرضها للتداول.

وأفادت مصادر مطلعة. أن أمن مدينة أرفود، تمكن من ضبط شخصين في حالة تلبس، وهما يقومان بتصريف ورقة بنكية مزيفة، من فئة 200 درهم في أحد محلات بيع المواد الغذائية بالمدينة. وبعد تفتيش السيارة التي يستعملانها، تم العثور بداخلها على عدد من الأوراق المالية الوطنية المزورة.

وأوضح المصدر ذاته ، أن عملية التفتيش المنجزة. شملت كذلك مرآب يستغله أحد المشتبه فيهما. حيث أسفرت العملية عن حجز مبلغ مالي ، وآلة للطباعة بالألوان،إضافة إلى أدوات مكتبية، و أوراق مالية إضافية مزيفة. ليصل عدد الأوراق النقدية المزيفة التي تم حجزها إلى 339 ورقة من فئات مالية مختلفة من العملة الوطنية.

وتم إيداع الموقوف الراشد البالغ من العمر 30 سنة تحت تدبير الحراسة النظرية. فيما تم الاحتفاظ بالمشتبه به القاصر، والبالغ من العمر 16 سنة تحت تدبير المراقبة رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

كما تشهد عملية تزوير الأوراق النقدية بالمملكة تراجعا. نظرا للمراقبة المشددة على هذا النوع من الجريمة، حتى لا يتم الإضرار بالاقتصاد الوطني. وفي نفس السياق وحسب التقرير السنوي لبنك المغرب، فإن الورقة النقدية الأكثر استهدافا وعرضة للتزوير هي فئة ال ” 200 ” درهم. إذ بلغت 63% مقارنة مع باقي الأوراق النقدية الأخرى، التي بلغت نسبتها 48%.
٥

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة