ورشة حول التربية البيئية بالمنتزه الوطني للأطلس الكبير الشرقي بميدلت

1 مارس 2022
ورشة حول التربية البيئية بالمنتزه الوطني للأطلس الكبير الشرقي بميدلت
ورشة حول التربية البيئية بالمنتزه الوطني للأطلس الكبير الشرقي بميدلت
الرشيدية24: متابعة

جرى،مؤخرا، بالجماعة الترابية لبوازمو (إقليم ميدلت)، تنظيم ورشة حول “التربية البيئية بالمنتزه الوطني للأطلس الكبير الشرقي ودورها في المحافظة وتثمين التنوع البيولوجي”.

وتم تنظيم هذه الورشة التكوينية من قبل الجمعية المغربية للسياحة البيئية والمحافظة على الطبيعة، وجمعية أخيام للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، بشراكة مع المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بميدلت.

وعرفت هذه الورشة، مشاركة أساتذة بمؤسسات تعليمية تابعة للجماعات الترابية التي ينتمي إليها المنتزه الوطني للأطلس الكبير الشرقي، وكذا أعضاء الجمعيتين المنظمتين لهذه التظاهرة.

وتندرج هذه الورشة التكوينية، حسب بلاغ للمنظمين، في إطار الجهود الرامية لجعل المنتزه الوطني للأطلس الكبير الشرقي، فضاء مميزا للتوعية والتربية على البيئة، من خلال تعزيز دور النوادي البيئية بالمؤسسات التعليمية.

ويتعلق الأمر بمبادرة من شأنها أيضا ترسيخ ثقافة حماية البيئة والتنمية المستدامة لدى التلاميذ.

وخلال هذه الورشة، تم تناول مواضيع حول “السياق العام لمشروع المحافظة وتنمية التنوع البيولوجي للمياه العذبة لمحمية المحيط الحيوي لأرز الأطلس”، و”المنتزه الوطني للأطلس الكبير الشرقي من النشأة إلى تفعيل دور هذا المجال المحمي بالمنطقة”، و”حماية وتثمين التنوع البيئي في المتنزه الوطني للأطلس الكبير الشرقي”.

كما تم التطرق لمجموعة من الأنشطة المتعلقة بـ “التربية البيئية، الأسس، وتقنيات التنشيط”، و”خطة عمل تطوير وتنفيذ برنامج التربية البيئية في المتنزه الوطني للأطلس الكبير الشرقي”.

وبهذه المناسبة، تم توقيع اتفاقية شراكة بين الجمعية المغربية للسياحة البيئية والمحافظة على الطبيعة، وجمعية أخيام للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، تهم دعم تنفيذ البرنامج التربوي للمتنزه الوطني للأطلس الكبير الشرقي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة