المركز الجهوي للاستثمار لدرعة – تافيلالت يطلق برنامج حاضنة المقاولات الناشئة بالجهة

24 فبراير 2022
المركز الجهوي للاستثمار لدرعة – تافيلالت يطلق برنامج حاضنة المقاولات الناشئة بالجهة
المركز الجهوي للاستثمار لدرعة – تافيلالت يطلق برنامج حاضنة المقاولات الناشئة بالجهة
الرشيدية24: متابعة

أطلق المركز الجهوي للاستثمار لجهة درعة – تافيلالت، وحاضنة المقاولات الناشئة في مجال التكنولوجيا والابتكار والرقمنة (إف إر تي إن تكنولوجي)، برنامج حاضنة المقاولات الناشئة بالجهة.

ويتعلق الأمر، حسب بلاغ للمركز الجهوي للاستثمار لدرعة – تافيلالت، بـ “أول برنامج على الصعيد الوطني”، والذي سيتم من خلاله “مواكبة حاملي المشاريع عن بُعد، عن طريق الرقمنة، من قبل المركز الجهوي للاستثمار و (إف إر تي إن تكنولوجي)”.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن هذه المبادرة تندرج في إطار تنفيذ الاتفاقية الموقعة بين المركز الجهوي للاستثمار لجهة درعة – تافيلالت، و(إف إر تي إن تكنولوجي)، مبرزا أن هذا البرنامج، الذي يدخل في نطاق مهام المركز الرامية إلى تعزيز الابتكار الريادي، سيتم تنفيذه بالصيغتين الحضوري وعن بعد.

وأوضح البلاغ أن “15 مرشحا من حاملي المشاريع أو أفكار مشاريع ريادية في مواضيع مختلفة سينخرطون في البرنامج؛ والذين تم اختيارهم مسبقا بعد مسابقة مشاريع نظمها المركز الجهوي للاستثمار و(إف إر تي إن تكنولوجي) في نونبر 2021”.

وتتضمن مدة الاحتضان، التي تمتد على مدى ثلاثة أشهر، 10 مراحل تشكل عرضا شاملا يجمع بين المعرفة وتنفيذ المشروع.

وتمثل الشراكة بين المركز الجهوي للاستثمار لجهة درعة – تافيلالت، وحاضنة المقاولات الناشئة في مجال التكنولوجيا والابتكار والرقمنة (إف إر تي إن تكنولوجي)، فرصة بالنسبة للمرشحين لاكتشاف عالم الأعمال، وإغناء مهاراتهم بخبرات جديدة وتجارب قائمة على تبادل المعرفة حول ريادة الأعمال. كما ستمكن المرشحين من إنجاز مشاريعهم والحفاظ على استدامتها.

وتعد (إف إر تي إن تكنولوجي)، حاضنة للمقاولات الناشئة في مجال التكنولوجيا والابتكار والرقمنة، على الصعيد الدولي، وهدفها دمقرطة الولوج لريادة الأعمال بغض النظر عن الموقع.

وبالنسبة للمركز الجهوي للاستثمار لدرعة – تافيلالت، فإن هذه الشراكة مع (إف إر تي إن تكنولوجي)، تشكل وسيلة فعالة لتنفيذ مهمته المتعلقة بالابتكار المقاولاتي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة