المجلس الوطني للصحافة يوقع اتفاقية تكوين إعلامي مع معهد الجزيرة

15 فبراير 2022
المجلس الوطني للصحافة يوقع اتفاقية تكوين إعلامي مع معهد الجزيرة
المجلس الوطني للصحافة يوقع اتفاقية تكوين إعلامي مع معهد الجزيرة
الرشيدية24: متابعة

وقع المجلس الوطني للصحافة ومعهد الجزيرة  للإعلام مؤخرا، اتفاقية تفاهم تتعلق بتنظيم برامج تكوينية في مجال الصحافة والإعلام وتبادل المشاورات والخبرات بين الجانبين، وتحسين وتجويد المنتوج الصحفي والاستفادة من خبرة المعهد في تطوير مهارات وكفاءات المهنيين في الإعلام.

وتميز هذا اللقاء بحضور كل من يونس مجاهد، رئيس المجلس الوطني للصحافة، ورئيس لجنة التكوين والدراسات والتعاون بالمجلس، محتات الرقاص، ومن قطر، منير الدايمي، مدير معهد الجزيرة للإعلام، كما حضر هذا التوقيع عدد من أعضاء المجلس الوطني للصحافة، وكذا بعض مسؤولي معهد الجزيرة للإعلام.

وشكل هذا اللقاء الفريد من نوعه، فرصة لتطوير العلاقات مع معهد الجزيرة للإعلام وتعزيز الشراكات في مجالات متنوعة، وثانيا، رفع التحديات التي يفرضها مجال التكوين في ظل التطورات المتسارعة التي يعرفها مجال الصحافة والإعلام.

وفي الصدد ذاته، أعرب  مدير معهد الجزيرة للإعلام، عن سعادته لأهمية إبرام هذه الاتفاقية، التي ستمكن من وضع خبرة المعهد رهن إشارة الصحافيات والصحافيين المغاربة، مذكرا بالعلاقات المهنية التي ربطت باستمرار بين الإعلاميين المغاربة ومؤسسة الجزيرة.

ويذكر أن هذه الإتفاقية، تشمل تنظيم دورات تدريبية مدرجة في خطة المعهد السنوية، ودورات “خاصة”  تطلب بناء على رغبة المجلس، ودورات مجانية ضمن مبادرة سفراء الجزيرة، وكذا الاستشارات الإعلامية والندوات والمؤتمرات وورش العمل المشتركة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة