الرشيدية.. دورة تكوينية لفائدة الأطفال مرضى داء السكري

15 فبراير 2022
الرشيدية.. دورة تكوينية لفائدة الأطفال مرضى داء السكري
الرشيدية 24: متابعة

قامت المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية لجهة درعة تافيلالت،بتنظيم دورة تكوينية بمدينة الرشيدية الأسبوع الماضي، حول طريقة التعامل مع الأطفال المصابين بداء السكري.

ونظمت هذه الدورة التكوينية، بشراكة مع ولاية جهة درعة – تافيلالت، والمندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بالرشيدية، إضافة إلى جمعية حياة للأطفال المصابين بداء السكري.

وتعتبرهذه الدورة التكوينية ، هي الأولى ضمن سلسلة دورات تكوينية ينتظر أن تشمل أقاليم أخرى بالجهة، والتي استفاد منها نحو أربعين شخص من الأطر الصحية، منهم أطباء عموميون، وأطباء الأطفال، وأطر تمريضية.
واستفاد من هذه المبادرة حوالي مائة طفل مصاب بالسكري وأولياء أمورهم الذين تمت إحاطتهم بكيفية التعامل مع الأطفال المصابين بداء السكري، خاصة على المستوى الطبي.

وتم الإشراف على هذه الدورة التكوينية أطباء متخصصون في طب الأطفال، وأساتذة جامعيون إضافة إلى خبراء في المجال التربوي والنفسي.

وأشار المدير الجهوي للصحة والحماية الاجتماعية بجهة درعة تافيلالت خالد السالمي، إلى أن تنظيم هذا الدورة التكوينية جاء نتيجة تظافر الجهود من المتدخلين، مبرزا أنها تضمنت ندوة ، ورشات تطبيقية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة