قافلة إنسانية وطبية لفائدة سكان دوار أولغازي بإملشيل

14 فبراير 2022
قافلة إنسانية وطبية لفائدة سكان دوار أولغازي بإملشيل
قافلة إنسانية وطبية لفائدة سكان دوار أولغازي بإملشيل
الرشيدية24: متابعة

نظم نادي ليونز وحدة المدرسة العليا للتسيير-الدار البيضاء، مؤخرا، قافلة إنسانية وطبية لفائدة سكان دوار أولغازي بالجماعة الترابية إملشيل (إقليم ميدلت).

وقد استفاد من هذه القافلة حوالي 300 من الأسر المعوزة من خلال توزيع المواد الغذائية وتقديم الرعاية الطبية، وذلك في إطار هذه المبادرة الهادفة إلى مساعدة الأشخاص المعوزين في هذه المنطقة النائية التي تعاني، من حين لآخر، من موجات البرد.

ووزعت هذه المساعدات الاجتماعية، المخصصة للفئات الاجتماعية المعوزة، بتنسيق مع السلطات المحلية.

وجرى تقديم حوالي 300 سلة غذائية وأغطية والعديد من الملابس للأسر المعوزة التي استفاد أفرادها أيضا من الاستشارات الطبية في مختلف التخصصات.

وفي هذا الصدد، أكدت رئيسة نادي ليونز وحدة المدرسة العليا للتسيير- الدار البيضاء، السيدة نورا بوطالب، أن هذه العملية تهدف إلى التخفيف من الآثار الاجتماعية والاقتصادية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) على الفئات الاجتماعية الفقيرة في دوار أولغازي، وكذا تكريس قيم التضامن بين مختلف مكونات المجتمع.

وأشارت إلى أن الأشخاص المستهدفين بهذه العملية استفادوا كذلك من قافلة طبية مكنتهم من إجراء الاستشارات والفحوصات الطبية والتصوير بالصدى بشكل مجاني.

وأوضحت أنه شارك في هذه القافلة الطبية عدد من أطباء الطب العام وطب الأطفال واختصاصيين في أمراض النساء، مضيفة أنه تم توزيع الأدوية بالمجان لفائدة المستفيدين.

وأبرزت السيدة بوطالب التعبئة الكبيرة لأعضاء نادي ليونز وحدة المدرسة العليا للتسيير- الدار البيضاء والجهود الكبيرة التي بذلوها لإنجاح هذه العملية.

وذكرت أن النادي توخى أيضا، من خلال هذا العمل التضامني، تكريم الطفل ريان أورام الذي قضى بعد سقوطه في بئر بجماعة تمروت بنواحي شفشاون.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة