الحالة الوبائية بجهة درعة تافيلالت ليوم الإثنين

14 فبراير 2022
الحالة الوبائية بجهة درعة تافيلالت ليوم الإثنين
الرشيدية 24: متابعة

أفاد مصدر طبي أنه في حدود الساعة الرابعة من مساء يوم الاثنين 14 فبراير 2022 ، تم تسجيل خمس حالات جديدة بجهة درعة تافيلالت ليرتفع بها إلى 32674 حالة مؤكدة.

وأضاف المصدر ذاته أن حالتين من الخمس حالات المسجلة يوم الإثنين، تم رصدها بإقليم ورززات ليرتفع العدد به إلى 7290 حالة مؤكدة، وسجلت0 حالة بإقليم زاكورة ليستقر العدد بهذا الإقليم في 3953 حالة مؤكدة.

وتم تسجيل حالة واحدة بإقليم ميدلت ليرتفع العدد به إلى 5314 حالة مؤكدة، وسجلت حالة واحدة بإقليم الرشيدية ليرتفع العدد به إلى 10306 حالة مؤكدة، كذلك الشأن بإقليم تنغيرفقد تم تسجيل حالة واحدة ليقفز العدد به إلى 5650 حالة مؤكدة.

ويلاحظ من خلال الأرقام المسجلة ليوم الاثنين انخفاضها في الإصابات،و رغم ذلك تبقى الحالة الوبائية مستقرة نسبيا، وكعادتها تعرف مع بداية كل أسبوع انخفاضا ملحوظا يكاد يلامس الصفر، لكن سرعان ما تعود الأرقام للارتفاع بنمط غير مستقر.

 

واحتلت جهة درعة تافيلالت من خلال الإصابات المسجلة يوم الإثنين المرتبة العاشرة من حيث عدد الإصابات بعد كل من جهة فاس مكناس وجهة الرباط سلا القنيطرة وجهة الدار البيضاء سطات وجهة الشرق وجهة طنجة تطوان الحسيمة وجهة مراكش اسفي وجهة سوس ماسة وجهة العيون الساقية الحمراء وجهة بني ملال خنيفرة.

وبهذا فقد تصدر المشهد الوبائي بالجهة اليوم الاثنين إقليم ورززات، متبوعا باقليم ميدلت، فيما احتل اقليم الرشيدية الرتبة الثالثة، متبوعا باقليم تنغير واقليم زاكورة في المرتبة الأخيرة بدون إصابات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة