الحالة الوبائية ليوم الجمعة بجهة درعة تافيلالت

12 فبراير 2022
الحالة الوبائية ليوم الجمعة بجهة درعة تافيلالت
الرشيدية 24: متابعة

أفاد مصدر طبي أنه وإلى حدود الساعة السادسة من مساء يوم الجمعة 11 فبراير 2022، تم تسجيل 25 حالة إصابة جديدة بجهة درعة تافيلالت ليرتفع العدد بها إلى 32623 حالة مؤكدة.

وأشار نفس المصدر، أن ثماني حالات من 25 حالة المسجلة يوم الجمعة، تم رصدها بإقليم ورززات ليرتفع العدد به إلى 7276 إصابة مؤكدة، كما سجلت8 حالات بإقليم زاكورة ليقفزالعدد فيه إلى 3947 حالة مؤكدة.

وسجلت حالة واحدة بإقليم ميدلت ليرتفع العدد إلى 5312 حالة مؤكدة، وسجلت صفر حالة بإقليم الرشيدية ليستقر العدد به في 10284 حالة مؤكدة، فيما تم تسجيل 8 حالات بإقليم تنغير ليرتفع العدد به إلى 5643 حالة مؤكدة.

ويلاحظ عودة الأرقام المسجلة يوم الجمعة للانخفاض، لتبقى رغم ذلك الحالة الوبائية مستقرة نسبيا، ومتماشية مع سلوكها المتدبدب كعادتها في كل الأسابيع الماضية، إذ تكون منخفضة مع بداية كل أسبوع،لكن سرعان ما تعود الأرقام للارتفاع بشكل غير مستقر.

وأضاف المصدر ذاته أن العدد المسجل يوم الجمعة جعل جهة درعة تافيلالت تحتل المرتبة العاشرة من حيث عدد الإصابات بعد كل من جهة الدار البيضاء سطات وجهة الشرق وجهة طنجة تطوان الحسيمة وجهة الرباط سلا القنيطرة وجهة فاس مكناس وجهة بني ملال خنيفرة وجهة مراكش اسفي وجهة سوس ماسة وجهة العيون الساقية الحمراء.

ويلاحظ في هذا السياق، تصدر المشهد الوبائي بجهة درعة تافيلالت يوم الجمعة 11 فبراير إقليم زاكورة، متبوعا باقليم تنغير، فيما احتل إقليم ورززات الرتبة الثالثة، متبوعا باقليم ميدلت ، واحتل إقليم الرشيدية المرتبة الأخيرة بدون إصابات.

شارك المحتوى

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة