اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بميدلت تصادق على عدد من المشاريع

10 فبراير 2022
اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بميدلت تصادق على عدد من المشاريع
الرشيدية 24: متابعة

 

انعقد، مؤخرا بميدلت، اجتماع للجنة الإقليمية للتنمية البشرية، للمصادقة على عدد من المشاريع الاجتماعية والتنموية.

وخصص هذا الاجتماع، الذي ترأسه عامل الإقليم السيد مصطفى النوحي بحضور، على الخصوص، أعضاء اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، ورجال السلطة، ورؤساء المصالح الخارجية، للاطلاع على حالة تقدم المشاريع المبرمجة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والموافقة على عدد من المشاريع المستقبلية.

وبالمناسبة، قدم رئيس قسم العمل الاجتماعي بعمالة إقليم ميدلت، السيد سعيد لعريبي، عرضا حول حصيلة المشاريع المنجزة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم السنة الماضية، وكذا برنامج عمل اللجنة برسم سنة 2022.

وصادقت اللجنة على 19 مشروعا برسم ميزانية سنة 2022، بغلاف مالي بنحو 24 مليون 596 ألف درهم، تتعلق بأربعة محاور للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، الخاصة ب”تدارك الخصاص على مستوى البنايات التحتية والخدمات الأساسية بالمجالات الترابية الأقل تجهيزا”، و”مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة”، و”تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب”، و”الدفع بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة”.

ويهم محور “تدارك الخصاص على مستوى البنايات التحتية والخدمات الأساسية بالمجالات الترابية الأقل تجهيزا” إنجاز مشاريع للبنية التحتية المائية، والتزويد بالماء الصالح للشرب للعديد من الجماعات الترابية بالإقليم، بغلاف مالي بنحو أربعة ملايين و494 ألف درهم.

وتشمل المشاريع التي تندرج في إطار محور “مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة”، تقديم مساعدات لمركز لاستقبال الأشخاص بدون مأوى، واقتناء تجهيزات طبية لفائدة المستشفى الإقليمي بميدلت، وبناء وتجهيز المرصد الإقليمي لصحة الأم والطفل بميدلت، وتوسعة مركز الأمل للأطفال في وضعية صعبة بميدلت، وتقديم منحة تسيير لفائدة جمعية أصدقاء المعاق بالعالم القروي ببومية.

وصادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بميدلت على مشروعين ضمن محور “تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب”، بغلاف مالي بنحو خمسة ملايين و36 ألف درهم.

كما وافق أعضاء اللجنة على مشروعين، ضمن محور “الدفع بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة”، بغلاف مالي بنحو 12 مليون و606 ألف درهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة