دورات تكوينية حول كيفية التعامل مع الأطفال المصابين بالسكري

9 فبراير 2022
دورات تكوينية حول كيفية التعامل مع الأطفال المصابين بالسكري
الرشيدية24: متابعة

تنظم المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية لجهة درعة تافيلالت، خلال الأسبوع الجاري بالرشيدية، سلسلة من الدورات التكوينية حول كيفية التعامل مع الأطفال المصابين بداء السكري.

وتجري هذه السلسلة من الدورات، التي بدأت أمس الاثنين بالمركب السوسيو-ثقافي اولاد الحاج، بشراكة مع ولاية جهة درعة تافيلالت والمندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بالرشيدية وجمعية حياة للأطفال المصابين بداء السكري.

وبحسب المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية لجهة درعة تافيلالت، فقد استفاد من الدورة، التي أقيمت أمس نحو 100 شخص، من أطباء ومهنيي قطاع الصحة وآباء وأولياء الأطفال المصابين بداء السكري.

وتهدف هذه المبادرة إلى تكوين الأطباء ومهنيي الصحة وآباء وأولياء الأطفال المصابين بداء السكري حول الكيفية التي يمكن من خلالها التعامل الجيد مع الطفل المصاب بهذا الداء، لاسيما على المستوى الطبي والعناية البعدية.

ويشرف على هذه الدورات التكوينية عدد من الأطباء المتخصصين في طب الأطفال، وأساتذة في كليات الطب، وكذا مهتمين بالمجال التربوي والنفسي.

ومن المنتظر أن يتم تعميم هذه السلسلة من الدورات التكوينية على باقي أقاليم جهة درعة تافيلالت، لتشمل تنغير وميدلت وزاكورة وورزازات.

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة