تدبير الموارد البشرية موضوع دورة تكوينية بميدلت

29 يناير 2022
تدبير الموارد البشرية موضوع دورة تكوينية بميدلت
الرشيدية24: متابعة

نظمت المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بميدلت، دورة تكوينية (عن بعد) لفائدة مديري المؤسسات التعليمية العمومية، حول موضوع “تدبير الموارد البشرية والتفويضات المرتبطة بها”.

وذكرت المديرية أن هذا اللقاء يأتي تفعيلا لمقتضيات القانون الإطار رقم 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، لاسيما المشروع رقم 9 الخاص بتجديد مهن التربية والتكوين والارتقاء بتدبير المسارات المهنية.

وأكد المدير الإقليمي للتربية الوطنية بميدلت، السيد عبد الرزاق غزاوي، في كلمة بالمناسبة، أن هذا اللقاء، الذي أطرته مصلحة تدبير الموارد البشرية بالمديرية، يشكل فرصة سانحة لتجديد المعارف القانونية والإدارية في مجال تدبير الموارد البشرية.

وشدد السيد غزاوي على ضرورة ضبط المساطر المعمول بها على المستوى الإداري والتربوي والسهر على تأمين الزمن المدرسي للمتعلمين والمتعلمات.

وتم خلال اللقاء تقديم عرض حول أهم النصوص القانونية المؤطرة لمجال تدبير الموارد البشرية، وكذا مختلف البرامج المستعملة فيها، مع قراءة في مقرر تفويض الإمضاء الخاص بمديري المؤسسات التعليمية العمومية.

وتطرق العرض أيضا إلى جميع الاختصاصات التي يتم فيها تفويض الإمضاء، مع تزويد هؤلاء المديرين بمطبوعات محينة لمختلف المساطر الإدارية وطلبات المرتفقين.

كما جرى التطرق إلى ضرورة الإحاطة بكافة النصوص القانونية التي تؤطر علاقة الإدارة التربوية بالموظفين والمرتفقين، من أجل تجويد الأداء الإداري بالمؤسسات التعليمية العمومية.

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة