المولنوبيرافير..المغرب يجيز استعمال هذا الدواء

22 يناير 2022
المولنوبيرافير..المغرب يجيز استعمال هذا الدواء
الرشيدية 24: متابعة

 

أعلنت بشرى مداح مديرة الأدوية والصيدلة بوزارة الصحة والرعاية الاجتماعية ، مساء امس الجمعة، 21 يناير الجاري ان المغرب رخص الإستعمال الإستعجالي لدواء ”مولنوبيرافير“، ليصبح بذلك من بين البلدان الأولى في العالم الذي سمح باستعمال هذا الدواء المضاد للفيروسات والمصنع من قبل المختبر الأمريكي ”ميرك“. وأضافت أنه تم بطريقة استباقية تعزيز البرتوكول العلاجي لمرضى كوفيد19 بهذا الدواء، بعد المصادقة عليه يوم الثلاثاء الماضي من طرف أعضاء اللجنة الوطنية العلمية والتقنية بهدف مكافحة الأمراض التنفسية.

وأضافت المسؤولة أن وزارة الصحة والحماية الاجتماعية المغربية تتوفر على جميع الوثائق والمعطيات المتعلقة بصنع هذا الدواء، وتمت دراستها بدقة وعناية كبيرتين للتأكد من جودته وسلامته.

وأوضحت أنه تم تحليل عينات من هذا الدواء من قبل المختبر الوطني لمراقبة الأدوية والذي خلص إلى نفس النتيجة، كما أفادت أن أخذ هذا الدواء يستلزم وصفة طبية تتم تحت إشراف طبي وهو متوفر في المستشفيات العمومية وفي المراكز الاستشفائية الجامعية والمصحات الخاصة، وسيتم أيضا توزيعه على الصيدليات ليكون رهن إشارة الجميع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة